logoPrint

بالوثيقة : عديلة ترد على العبادي وتشيير الى وجود طعن مقدم بعدم شرعية جلسة الاقالة

المشاهدات : 1839

بغداد - الراصد الاخبارية

ردت وزيرة الصحة المقالة عديلة حمود، الثلاثاء، على قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بضرورة الانقطاع عن الدوام وعدم توقيع اي أوامر وكتب وقرارات.

وحصل  الراصد على نسخة من الكتاب الصادر  من مكتب وزيرة الصحة والتي تشير الى ان الوزير الجديد علاء غني مبارك لم يباشر بعد في الوزارة ، فيما طالبت عديلة رئيس الوزراء حيدر العبادي باعادة النظر في كتابه الاخير".

واضافة عديلة ، بعد تصويت مجلس النواب على اقالتنا لم يصدر الامر التنفيذي لقرار مجلس النواب بمرسوم جمهوري او امر ديواني وهذه من الحقائق البديهية!!، في اقالة او اعفاء الوزراء لكي يتم التنفيذ وفق الصيغ الادارية المعروفة والسائدة في العراق على مر العصور؟ ، لان تصويت مجلس النواب لإقرار حالة معينة يعقبها اصدار قانون او مرسوم او امر ديواني حسب الحالة والاصلاحات القانونية
وبينت عديلة وبحسب المادة 79 من الدستور يجب ان يؤدي رئيس واعضاء مجلس الوزراء اليمين الدستوري 

واشارة عديلة الى ان  هناك طعن مقدم الى المحكمة الاتحادية في عدم شرعية  ودستورية جلسة مجلس النواب التي صوت فيها باقالتنا !!!.

وخففت عديلة هجمتها على رئيس مجلس الوزراء مطالبتاً بقائها في منصبها لان دورها يتطلب تقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين بالاضافة الى عمليات النزوج الجماعية والتي تحتاج الى عمل متواصل لتوفير الادوية والمستلزمات الطبية !!!.

وكان مكتب رئيس الوزراء ابلغ وزيرة الصحة المقالة عديلة حمود، بضرورة الانقطاع عن الدوام وعدم توقيع اي اوامر وكتب وقرارات.

يذكر ان مجلس النواب صوت في 26 من نيسان الماضي ، بالموافقة على خمسة وزراء جدد ضمن التعديل الوزاري من بينهم علاء غني وزيرا للصحة ، واقالة الوزيرة عديلة حمود.

رد وزيرة الصحة على كتاب الانفكاك

جواب عديلة على كتاب انفكاكها