logoPrint

مفخخات بغداد مرت عبر السيطرات بباجات أمنية ولوحات “صقر بغداد”

المشاهدات : 2794

الراصد الاخباريه/بغداد
كشف الخبير الامني هاشم الهاشمي ان السيارات المفخخة التي اودت بحياة العشرات من المدنين ،الاربعاء الماضي ،  في العاصمة بغداد كانت تحمل باجات امنية مزورة ولوحات صقر بغداد.

وقال الهاشمي في حديث متلفز مساء الخميس، ان” التحقيق الاولي لتفجيرات بغداد كشف  ان السيارات المفخخة كانت تمتلك بعض الباجات المزورة للاجهزة الامنية وبعض العلامات التي تخص شركة (صقر بغداد)، وبالتالي فان السيطرات سمحت لهذه العجلات بالمرور مع هذه الوثائق المزورة”.

واعرب عن اعتقاده بـ” وجود تنظيم لديه منظومة في التزوير ويستطيع ان يصل الى الوثائق الرسمية للقوات الامنية مما يؤكد وجود خلل في المنظومة الوثائقية الامنية”.

وتابع ، ان “المواطن يشكو كثيرا من عدم جدية التعامل مع اتصاله بالخطوط الساخنة المخصصة من وزارة الداخلية وعمليات بغداد لحالات الطوارئ ، وينتظر طويلا قبل الاجابة “.

واردف قائلا ان” الفوضى السياسية لها دور كبير في احداث بغداد الدامية فهي التي انتجت هذه التناقضات بين الاجهزة الامنية فوزارة الداخلية ترمي نتائج هذه الفوضى على عمليات بغداد والاخير ترميها على الداخلية، فالتشابك في الصلاحيات والصولة السياسية كان له دور فاعل في هذا الاستهداف الذي نتج عنه الكثير من الشهداء”.

واكد ان” القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لا يستطيع تغيير قيادات امنية مفصيلة “، عازيا اسباب ذلك الى” المحاصصة السياسية والحزبية ؛ لكنه غالبا ما يغير ويعاتب القيادات الامنية القريبة من الحدث”.