logoPrint

رئيس كتلة يطالب الكاظمي الى إدارة ذي قار من موقع أدنى والتدخل لإنهاء كارثتها

المشاهدات : 79

 طالب رئيس كتلة النهج الوطني عمار طعمة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالتدخل المباشر لإنهاء الكارثة الصحية التي تعانيها محافظة ذي قار منذ أسابيع.
ودعا طعمة في بيان  رئيس الوزراء "بان يوعز لوزير الصحة بالتواجد الميداني وإلادارة من موقع أدنى لمدة أسبوع على الأقل ليقف بشكل واقعي ومباشر على الخلل والنقص وسوء إدارة الموارد ويصححها ويعالجها بما يمتلك من صلاحيات واسعة".
وأكد على "إيجاد معالجات آنية عاجلة وبموازاتها وضع الحلول الدائمية والإسراع في تهيئة مستلزماتها ومقدماتها الأساسية، فطبيعة الوباء وتقييمات الجهات المختصة المحلية والعالمية تشير الى طول أمده وتأخر انحساره لوقت ليس بالقريب".
وأضاف انه"ليس من المعقول ان تسبق جهود ومبادرات الشباب المتطوعين سواء تلك التي بذلت في تخفيف أزمة نقص الاوكسجين او توفير بلازما الدم من المرضى المتعافين ان تسبق جهود الدولة والوزارة والدوائر المعنية".
ودعا طعمة الى "إيكال إدارة تهيئة البلازما وتوزيعها وفق أولويات شدة الحالة المرضية والإفادة من قاعدة بيانات عامة الى خلية إسناد تتألف من الكفاءات العلمية وأساتذة الجامعات المختصة كفيل بتجاوز حالة التشتت والفردية السائدة في إدارة هذا الملف الحيوي، مع بالغ التقدير والثناء لجهود أولئك المتطوعين الغيارى".