logoPrint

النجم علي عدنان ينافس على لقب قاري وتاريخي

المشاهدات : 226

 ينافس مدافع المنتخب الوطني، علي عدنان، على لقب أفضل لاعب آسيوي في تاريخ الدوري الإيطالي.
ورشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أفضل اللاعبين الآسيويين في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بما في ذلك رحمان رضائي، المدافع السابق في المنتخب الإيراني لكرة القدم وبرسيبوليس للتصويت عليه.
وفي استطلاع الراي ، سيتنافس علي دنان مع اللاعب الايراني رضائي وأمثال هيديوشي ناكاتا ويوتو ناجاتومو وكيسوكي هوندا وتاكايوتاموريمووتو وشونزوكي ناكامورا من اليابان ومارك بريشيانو وونسه غرلا من أستراليا، بالإضافة إلى تشون سوا الكوري.
يشار الى ان اللاعب علي عدنان انتقل إلى نادي اودينيزي الإيطالي عام 2015 ويعد أول لاعب عراقي يحترف في الكالتشيو.
كما يعد عدنان أول لاعب كرة قدم عراقي يسجل هدفا في الدوري الإيطالي بعد ان سجل في مرمى جنوى في المباراة التي خسرها فريقه بهدف لهدفين.
وفي آب 2018 أعلن نادي أتالانتا الإيطالي، عن التعاقد مع اللاعب العراقي، قادمًا من نادي أودينيزي لمدة موسم واحد، على سبيل الإعارة مع خيار الشراء لكنه غادر الكالتشيو عام 2019 بعد مشاكل مع ناديه لينتقل إلى "فانكوفر وايتكابس" الكندي الذي يشارك ضمن منافسات الدوري الأمريكي للمحترفين (MLS).
وبات عدنان المدافع الأعلى أجراً في تاريخ الدوري الأمريكي؛ بعدما أعلن ناديه الكندي، شراء عقد اللاعب نهائياً من أودينيزي الإيطالي، لمدة موسمين.
يشار الى ان الظهير الأيسر العراقي (26 عاماً) قد انضم إلى فانكوفر على سبيل الإعارة، في الفترة ما بين مارس آذار ويونيو حزيران 2019، قبل أن يعود اللاعب إلى صفوف أودينيزي الإيطالي عقب نهاية فترة الإعارة.