logoPrint

أثيل النجيفي يحذر من "الانهيار والفوضى" بسبب استمرار الخلافات السياسية على تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

المشاهدات : 80

حذر القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية أثيل النجيفي يوم الثلاثاء من "الانهيار والفوضى"، بسبب استمرار الخلافات السياسية على تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقال النجيفي ، ان "القوى السياسية العراقية، اذا لم تسرع في تشكيل الحكومة الجديدة، فان الوضع سوف يذهب الى الاصطدام فالفوضى ثم الانهيار، وبالتالي التشكيل سيكون اصعب مع وجود الفوضى"، معبرا عن رايه بأنه "اذا حدثت هذه الفوضى ستقبل الكتل السياسية باي مرشح".

واضاف قائلا "لكن الامور تكون قد فلتت ويكون حينها من الصعب لملمة الوضع العراقي، ففي المدة السابقة عندما تشتت الوضع العراقي كان هناك (تحالف دولي) ساعد العراق حتى يلملم وضعه، غير انه اليوم العراق خسر هذا التحالف، فالوضع سيكون اصعب بكثير مما مر عليه العراق سابقاً"، في اشارة الى احتلال داعش للمدن العراقية.

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح في منتصف شهر اذار الماضي محافظ النجف السابق رئيس كتلة ائتلاف "النصر" عدنان الزرفي بمهمة تشكيل الحكومة الانتقالية.

وكان الزرفي قد قدم، السبت، برنامجه الحكومي إلى البرلمان مصحوبا بطلب لتحديدة جلسة منح الثقة لتشكيلته الوزارية التي قالت إنها اكتملت.

ويواجه الزرفي معارضة من قوى شيعية بارزة وعلى رأسها ائتلاف الفتح بزعامة هادي العامري، وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي.