logoPrint

ادوية سامراء تعلن طرح مستحضرات علاج مرض فيروس كورونا في الصيدليات الأسبوع المقبل

المشاهدات : 215

 أعلنت شركة صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء "SDI"، اليوم الاثنين، عن طرح مستحضرات علاج مرض فيروس كورونا في الصيدليات الأسبوع المقبل، مشيرة الى تبرعها بإنتاجها الأول من علاج الوباء لوزارة الصحة.
وقال مدير عام الشركة الصيدلاني عبد الحميد عبد الرحمن السالم في بيان، إن الشركة ستطرح مستحضر (ازثرومايسين) إلى المذاخر والصيدليات المحلية الأسبوع المقبل".
وأضاف، ان "الوجبة الأولى من المستحضر سيتم تسليمها عن طريق خليه الأزمة الى وزارة الصحة - وبواقع 4050 باكيت تبرعا من الشركة لعلاج مرضى الفيروس وبالتعاون مع مكتب الاكليل وكيل الشركة لهذا المستحضر".

وكان وكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون التخطيط معتصـم النعيمـي وخلال ترؤسه أمس الأحد الإجتماع الثاني لخلية الأزمة المشكلة في الوزارة أعلن إنتاج الوجبة الاولى من مستحضر {الازثرومايسين} المستخدم في علاج مرضى فايروس كورونا والتبرع بها إلى وزارة الصحة وتصنيع نموذج لبوابات التعقيم ضمن جهود الوزارة في تأمين احتياجات ومتطلبات البلد لمنع أنتشار وباء كورونا".
وأشار الى "قيام الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء بإنتاج بحدود {٤٥٠٠} عبوة من مستحضر {الازثرومايسين} ا وإنتاج وجبة بحثية لحبوب الكلوركوين الذي يستخدم أيضاً في علاج هذا المرض".
يشار الى ان وزارة الصحة أعلنت أمس تسجيل 83 إصابة جديدة ليرتفع مجموع الإصابات الى ٩٦١، ومجموع الوفيات ٦١ حالة ومجموع حالات الشفاء الى ٢٧٩ .