logoPrint

التحالف الدولي يعلن عن إجراء تعديلات في قواته في العراق

المشاهدات : 69

 أعلن التحالف الدولي ضد داعش، عن إجراء تعديلات في قواته في العراق.
وذكر بيان للتحالف بمناسبة {الذكرى الأولى لهزيمة داعش الجغرافية}: "قبل عام واحد، قام التحالف الدولي ضد داعش، بالتعاون مع شركاءنا المحليين، بتحرير آخر معقل متبقٍ لداعش في الباغوز {في سوريا} وسحق طموحاته الجغرافية التوسعية".
وأضاف البيان "اليوم، تحرَّر ما يقرب من ثمانية مليون شخص من سيطرة داعش في العراق وسوريا، وقد عاد الكثيرون إلى ديارهم لإعادة بناء حياتهم بفضل مساعدات التحالف المختلفة ودعمه لعملية إعادة الاستقرار".
وأكد التحالف الدولي ان "التقدم يسمح في حملتنا بإعادة هيكلة ما حققناه، دون المساس بقدرتنا على تنفيذ مهمتنا، وفي الوقت الحالي، فإن التحديات غير المسبوقة التي فرضها وباء كورونا {COVID-19} المنتشر على الشعبين العراقي والسوري، وعلى مهمتنا، أدّى إلى تعديلات مؤقتة لحماية قواتنا خلال هذه الفترة، بالتنسيق الكامل مع السلطات العراقية".
ولفت الى انه "وبينما نحتفل بهذا الحدث الهام خلال الحرب ضد داعش، فإن عمل التحالف الدولي لم ينته بعد إذ لا يزال تنظيم داعش يشكل تهديداً كبيراً، وسيواصل التحالف الدولي جهوده الشاملة في العراق وسوريا، وعلى الصعيد العالمي، لمنع تحقيق طموحات داعش وأنشطة فروعه وشبكاته، حتى يتم إنجاز المهمة".