logoPrint

المرشد الايراني يتهم امريكا بإنتاج فيروسات خاصة بالجينات الايرانية

المشاهدات : 62

اتهم المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، يوم الأحد، الولايات المتحدة الأميركية بإنتاج فيروسات خاصة بالجينات الايرانية، فيما أكد قدرة طهران على التصدي لأي أزمة بما في ذلك تفشي فيروس كورونا.

وقال خامنئي في كلمه له بمناسبة المبعث النبوي، إن "الولايات المتحدة هي العدو الأخبث لإيران وقادتها محتالون ودجالون وظالمون وإرهابيون"، مشددا بالقول إن "الجمهورية الإسلامية يجب أن تصبح أقوى في جميع المجالات بما في ذلك الدفاع".

وأضاف "أدعو الإيرانيين إلى الحفاظ على التزايد السكاني".

وفيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا قال خامنئي "نواجه اليوم حادثة دولية تتمثل بفيروس كورونا"، موضحا أن "الأمريكيين أبلغوا إيران عدة مرات أنهم مستعدون لتقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا".

وأشار إلى ان "ادعاء أمريكا تقديم المساعدة لإيران في مكافحة كورونا أمر عجيب في ظل النقص والمشاكل التي تعانيها أمريكا في مواجهة الفيروس".

وتابع خامنئي أن "أمريكا متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا ولا علم لي بمدى صحة هذه الاتهامات، ويقال إ أمريكا أنتجت فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية".

وأضاف أنه "في حال صحت الاتهامات الموجهة لأمريكا فإنها تريد من خلال عرضها تقديم المساعدة  لإيران  الاطلاع عن قرب على آثار الفيروس على المرضى الإيرانيين".

ولفت خامنئي إلى أن "بعض الدول تخفي معدلات الوفاة الحقيقية لديها بسبب كورونا"، مؤكدا أن "إيران قادرة على التصدي لأي أزمة بما في ذلك تفشي فيروس كورونا".