logoPrint

ابو مازن يكشف عن 6 ثوابت مركزية في تشكيل الحكومة الجديدة،

المشاهدات : 84

اعلن القيادي في تحالف القوى العراقية والامين العام لحزب الجماهير الوطنية احمد عبدالله الجبوري (ابو مازن)، الخميس، عن 6 ثوابت مركزية في تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا ان تحديد موعد الانتخابات من اهم تلك الثوابت.

وذكر الجبوري في بيان صحفي ، اليوم (20 شباط 2020)، ان "اقرار النظام الداخلي للتحالف هو الأطار التنظيمي المركزي في تحديد المسؤوليات والواجبات، ضمن ثوابت المصالح العليا للبلاد و المسؤوليات الوطنية و أولويات التمثيل المجتمعي، حتى لو تطلب ذلك الابقاء على حكومة عبد المهدي لحين اجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة".

واضاف، ان "تحالف القوى العراقية سيعتمد القرار الجماعي خيارا ملزما لمنع تشتت الجهد و اضعاف المواقف، لذلك سيستند موقف التحالف من تشكيل الحكومة الجديدة الى 6  ثوابت مركزية".

واوضح ان هذه الثوابت تتمثل في، "حكومة مستقلة عن هيمنة و مجاملة أحزاب على حساب غيرها بضغوط متداخلة، تكون قادرة على ضمان التمثيل العادل لابناء الشعب وتفعيل دولة المؤسسات لفرض سلطة القانون و توحيد القرار الأمني و تنفيذ مطالب المتظاهرين السلميين و التقيد بالكشف عن مصير المفقودين و المغيبين و عودة النازحين في توقيتات زمنية محددة و ملزمة للجميع يكون موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة أساسا فيها".

وتابع البيان، ان "الهيئة العامة للتحالف كانت قد عقدت اجتماعا برئاسة محمد الحلبوسي، تم فيه أقرار النظام الداخلي للتحالف وانتخاب أعضاء المكتب السياسي، وأعضاء الهيئة التنفيذية  ضمن فلسفة ادارة جديدة بأفاق سياسية و تنظيمية متقدمة".