logoPrint

مصادر عسكرية: معارك عنيفة بين الجيشين السوري والتركي

المشاهدات : 63

 أفادت مصادر عسكرية وإعلامية باندلاع معارك عنيفة يوم الخميس بين الجيشين السوري والتركي مع محاول الأخير التقدم في محافظة ادلب شمال غربي سوريا.

ونقل تلفزيون "RT" الروسي عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله، إن "الجيش السوري دمر عددا من آليات الجيش التركي أثناء محاولتها التقدم باتجاه قرية النيرب، شمال غربي سوريا".

وأضاف المصدر أن "الفصائل المسلحة تشن هجوما عنيفا على مواقع للجيش السوري في سراقب والنيرب بدعم من الجيش التركي".

وقال التلفزيون الروسي إن قذائف استهدفت مواقع للجيش السوري سقطت في محيط بلدة النيرب وسراقب في ريف إدلب الشرقي.

إلى ذلك تناقل نشطاء ومواقع سورية معارضة أنباء عن قصف صاروخي نفذته القوات التركية والفصائل المسلحة السورية الموالية لها استهدفت مواقع تابعة للجيش السوري في محيط بلدة النيرب شرق إدلب.

بينما أفادت قناة "سي إن إن تورك" إن المدفعية التركية قامت بقصف مواقع للجيش السوري لتغطية تقدم قوات خاصة تركية ودبابات باتجاه المناطق التي سيطرت عليها القوات الحكومية السورية في إدلب.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن مصادر محلية إن قصفا صاروخيا نفذته القوات التركية والفصائل على مواقع في بلدة النيرب بريف إدلب، بالتزامن مع احتشاد للقوات التركية والفصائل في أطراف قميناس وسرمين، وسط ترقب للبدء بعملية برية جديدة على النيرب، بعد أن كانت قد شنت عملية مشابهة قبل أيام أفضت إلى سيطرة مؤقتة على البلدة سرعان ما استعادتها القوات الحكومية.