logoPrint

وزارة التربية: تعرض مدرسة في ذي قار إلى حرق متعمد

المشاهدات : 72

أعلنت وزارة التربية، الجمعة، تعرض مدرسة في ذي قار إلى حرق متعمد، بعد أيام من تعرض مدرستين لهجمات مماثلة بالمحافظة، داعية القوات الامنية لممارسة دورها في حماية المؤسسات التربوية.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان اليوم، (24 كانون الثاني 2020)، انه "بحسب مديرية تربية ذي قار فان (مدرسة الدعوة الابتدائية) الواقعة شمال ناحية الدواية في قسم تربية الشطرة تعرضت في الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم الجمعة الموافق (24/1/ 2020)، الى عملية حرق متعمدة من قبل عدد من الاشخاص"، مشيرة الى ان "الاعتداء ادى الى حرق غرفة الادارة بكامل اثاثها، علما ان المدرسة كرفانية".

وأضاف البيان، ان "وزيرة التربية سها بك، اعربت عن استنكارها لهذا الاعتداء وابدت استغرابها من تكرار مثل هذه الممارسات التي تطال المؤسسات التربوية رغم حصولها على وعود من الجهات الامنية بتوفير الحماية اللازمة لها سيما وان هذا لم يكن الاعتداء الاول من نوعه الذي يطال مدارس في ذي قار تحديدا".

وتابع "وكانت (مدرسة العباس الابتدائية) في قضاء الشطرة و(ثانوية الرصافي) شرق ناحية الدواية، قد تعرضتا قبل ايام الى هجمات مماثلة اسفرت عن الحاق اضرار بالمدرستين".