logoPrint

مسؤول امريكي: توقف عمليات التحالف الدولي ضد داعش في العراق

المشاهدات : 99

أكد مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية الأميركية، الخميس، توقف عمليات التحالف الدولي ضد داعش في العراق، مشيرا إلى ان الاهتمام ينصب حاليا على حماية القوات.

وقال المبعوث الخاص للوزارة إلى سوريا وشؤون التحالف الدولي ضد داعش، جيمس جيفري، للصحفيين، اليوم، (23 كانون الثاني 2020)، إن "الولايات المتحدة لا تشهد تصاعدا في أنشطة داعش في سوريا والعراق بعد أسابيع من ضربة بطائرة أميركية مسيرة قتلت القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في بغداد".

وأضاف جيفري، إن "عمليات التحالف بقيادة الولايات المتحدة توقفت في العراق"، لافتا إلى أن "الاهتمام ينصب حاليا على حماية القوات، وإن محادثات تجرى مع حكومة بغداد بشأن سبل المضي قدما بعد أن صوت البرلمان العراقي بالموافقة على خروج القوات الأجنبية من البلاد".

وتابع بالقول: "لم نشهد تزايدا في العنف من جانب داعش في العراق في هذه الفترة"، موضحا أن "مسؤولين سيعقدون اجتماعا في كوبنهاجن يوم الأربعاء لبحث سبل التحرك قدما في العملية التي تقودها الولايات المتحدة ضد داعش في سوريا والعراق"، وان "التحالف ملتزم جدا جدا بهذه المهمة".

واعترف جيفري، بأن "توقف العمليات في العراق يمكن أن يعيق الحرب على داعش في حالة استمراره"، مردفا انه "بمرور الوقت يتجلى احتمال حدوث تدهور للجهد ضد داعش ما لم نتمكن من القيام بالأشياء التي كنا نقوم بها بشكل فعال حتى بضعة أسابيع مضت".