logoPrint

حكومة تصريف الاعمال توافق على عقود جولة التراخيص الخامسة

المشاهدات : 70

وافق مجلس الوزراء، الخميس، على عقود جولة التراخيص الخامسة المتعلقة بتطوير حقول الغاز لزيادة مستويات الإنتاج وحل أزمة شح الوقود المطلوب لمحطات الكهرباء.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء "المستقيل" عادل عبدالمهدي، في بيان اليوم، (23 كانون الثاني 2020)، انه "في إطار جهود الحكومة لتعزيز الاكتفاء الذاتي من الطاقة وتقليل الإعتماد على الغاز المستورد، أقر مجلس الوزراء توصية المجلس الوزاري للطاقة (فقرة 4 رقم 8 لسنة 2020) بالموافقة على عقود جولة التراخيص الخامسة المتعلقة بتطوير الحقول والرقع الحدودية وحقول الغاز في محافظة ديالى والتي من شأنها إنتاج أكثر من 750 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز خلال 36 شهرا".

وأضاف البيان، كما "شكل المجلس الوزاري للطاقة لجنة مختصة لمتابعة جميع مشاريع الغاز المرتبطة مع الشركات العالمية والوطنية لزيادة مستويات الإنتاج وتطوير شبكة الأنابيب وضمان التمويل اللازم للمشاريع الحكومية خلال الأشهر الإثني عشر المقبلة كمرحلة أولى تهدف إلى حل أزمة شح الوقود المطلوب لمحطات الكهرباء وإنهاء عمليات حرق الغاز واستثماره وصولا إلى الاكتفاء الذاتي".

وتابع، ان "المجلس الوزاري للطاقة خول وزارة النفط تأمين الوقود البديل لمحطات الكهرباء لسد الطلب إلى حين انفراج الأزمة والارتقاء بأداء منظومة الطاقة بكل قطاعاتها بشكل عام".