logoPrint

المفوضية العليا لحقوق الانسان: الجماعات المسلحة المجهولة التي تستهدف المحتجين اعطت اثباتا بأن القوات الأمنية غير قادرة على حماية المواطنين

المشاهدات : 58

اكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الخميس، ان الجماعات المسلحة المجهولة التي تستهدف المحتجين اعطت اثباتا بأن القوات الأمنية غير قادرة على حماية المواطنين.

وقال عضو المفوضية علي البياتي في تصريح لوكالة فرانس برس، اليوم (23 كانون الثاني 2020) إن "العنف ضد المتظاهرين مستمر بشكل واضح"، مبينا أن "الجماعات المسلحة المجهولة التي تستهدف المحتجين تظهر أن قوات الأمن غير قادرة على حماية المواطنين".

وكانت المفوضية قد اعلنت في بيان لها الثلاثاء الماضي، عن استشهاد 4 متظاهرا واصابة 85 واعتقال 36 اخرين في بغداد"، خلال التصعيد الاخير للتظاهرات في الـ19 من كانون الثاني الجاري.

واضاف البيان ان "حصيلة ضحايا محافظة ديالى كانت استشهاد متظاهر واحد واصابة 3 اخرين، فيما شهدت البصرة استشهاد 3 متظاهرين واصابة متظاهر واحد و24 اخرين من القوات الامنية، فيما  اعتقل 22 من المحتجين".

وبينت ان "8 متظاهرين اصيبوا في محافظة ذي قار، في حين شهدت كربلاء استشهاد متظاهرين اثنين واصابة 18 اخرين فيما اعتقالت قوات الامن 30 متظاهرا".