logoPrint

لجنة برلمانية: تصدر بيانا بشأن التظاهرات وتدعو القوات الامنية لحماية الطلبة المتظاهرين

المشاهدات : 90

اكدت رئيسة لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، غيداء كمبش، الاثنين، ان التظاهرات السلمية حق دستوري، داعية القوات الامنية الى حماية الطلبة المتظاهرين وعدم ملاحقتهم.

وقالت كمبش في مؤتمر صحفي مشترك مع أعضاء اللجنة، عقدته في مجلس النواب، اليوم (13 كانون الثاني 2020) ان "اللجنة راقبت بقلق احداث امس الاحد في بعض الجامعات، ونؤكد على ان التظاهرات السلمية حق دستوري"، مطالبة "القوات الامنية بـحماية كافة الطلبة المتظاهرين والعمل على تسهيل كافة الاجراءات"، مشددة على "ضرورة تخصيص مكان للطلبة للتعبير عن ارائهم بكل حرية".

واكدت على "عدم ملاحقة الطلبة المتظاهرين او تهديدهم، وضرورة حماية المؤسسات التعليمية من بعض المندسين الذين يحاولون الاضرار بالمال العام".

ودعت الى "عقد جلسة خاصة علنية لمجلس النواب بحضور ممثلين عن الطلبة للاستماع الى طلباتهم"، مطالبة "مجالس الجامعات كافة بعقد جلسة طارئة وبحضور ممثلين عن الطلبة لمناقشة التقويم الجامعي الجديد".

 

واشارت الى "ضرورة ان تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتجميد العمل بالمادة 5 من قرار هيئة الرأي بالاجتماع الاستثنائي الخاص لتنفيذ المادة 9 من التعليمات الامتحانية واعتبار ذلك نتيجة طبيعية في حال انتظام الدوام الرسمي".


اخر الاضافات