logoPrint

محكمة جنايات المثنى تصدر حكماً بالمؤبد لمدان بجريمة بشعة في السماوة

المشاهدات : 70

أصدرت محكمة جنايات المثنى حكما بالسجن المؤبد بحق المدان {م، ا، ك} بذلك لقيامه بجريمة القتل العمد في جريمة بشعة.
وذكر بيان لقيادة شرطة المثنى انه "وبعد ورود معلومات إلى مديرية شرطة قضاء الرميثة مركز شرطة الجوادين عن وجود جثة في نهر الرميثة تعود إلى المجني عليه {ث، ش، ث} تم التوجه إلى محل الحادث وتم انتشال الجثة والتوجه بها إلى دائرة الطب العدلي في السماوة".
وبين انه "وبعد معاينة الجثة من قبل ضباط التحقيق اتضح أنها تحمل كدمات في أماكن مختلفة من الجسم ، ومن خلال جمع المعلومات".
وتابع البيان انه "ومن مصادرنا السرية وكاميرات المراقبة من مكان الحادث تبين أن الحادث ليس حادث غرق بل حادث جنائي، وتم بناءً على ذلك تشكيل فريق عمل، وبعد جمع المعلومات والتعمق بالتحقيق والتوصل إلى الجاني تم أخذ موافقة قاضي التحقيق المختص واصدار أمر قبض بحقه حيث تم التحرك فورا على أماكن تواجده والقي القبض عليه في زمن قياسي اقل من 24 ساعة".
وأشار البيان الى انه "تم التحقيق مع المتهم {م، ا، ك} وقد اعترف بجريمته بأستدراج المجني عليه إلى حافة النهر وقام بضربه بآلة حديدية {شيش حديد} على منطقة الرأس والرقبة مما ادى إلى مصرعه ومن ثم القاه في النهر لاخفاء معالم الجريمة وتم توقيفه وفق احكام".
ونوه الى ان "المادة {406} من قانون العقوبات العراقي وتمت إحالته إلى المحاكم المختصة لينال جزائه العادل حيث تمت احالة الأوراق التحقيقية إلى شعبة أجرام الرميثة".