logoPrint

الدفاع التركية: اطلعنا حلف الناتو على عملية "نبع السلام" التي انطلقت اليوم في شمال شرقي سوريا

المشاهدات : 44

قالت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، انها اطلعت الولايات المتحدة الأميركية وروسيا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والناتو والأمين العام لكل من الناتو والأمم المتحدة، على عملية "نبع السلام" التي انطلقت اليوم في شمال شرقي سوريا.

وذكرت الدفاع التركية في بيان لها اليوم (9 تشرين الاول 2019) أنه "انطلقت عملية (نبع السلام) في الساعة الرابعة مساء (13:00 تغ)، بهدف ضمان أمن حدودنا ومنع إنشاء ممر إرهابي جنوبها، ولتحييد الإرهابيين الذين يهددون أمننا القومي، وتوفير الظروف اللازمة لعودة السوريين المهجرين إلى ديارهم"، على حد تعبير البيان.

كما استدعت الخارجية التركية، ممثلي أعضاء مجلس الأمن إلى مقرها لإطلاعهم على معلومات حول عملية "نبع السلام".

يأتي ذلك، بعد وقت قصير على إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم، إن بلاده وحلفاءها من قوات المعارضة السورية بدأوا عملية عسكرية في شمال شرق سوريا، مضيفا أن الهدف منها هو القضاء على "ممر الإرهاب" على حدود تركيا الجنوبية.

وأضاف أردوغان أن الهجوم الذي يحمل اسم "عملية نبع السلام" يستهدف أيضا القضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم داعش وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة "منطقة آمنة".

وتابع قائلا على تويتر "مهمتنا هي منع إقامة ممر للإرهاب في الجهة المقابلة من حدودنا الجنوبية وإحلال السلام بالمنطقة... سنحافظ على وحدة الأراضي السورية وسنحرر المجتمعات المحلية من الإرهابيين".