logoPrint

مصدر امني: الشرطة الاتحادية تتسلم مهام حماية مدينة الصدر

المشاهدات : 53

اكد مصدر امني، الثلاثاء، وصول قوة من قيادة الشرطة الاتحادية الى مدينة الصدر، بعد تكليفها بمهمة تأمين وحماية المدينة، بدلا من قوات الجيش العراقي.

وقال المصدر  اليوم (8 تشرين الاول 2019) ان "اللواء الرابع التابع للفرقة الاولى- الشرطة الاتحادية اضافة الى قوة من الفرقة الالية، كلف بمهام تأمين مدينة الصدر، بدلا من اللواء الـ45 التابع للفرقة الحادية عشر في الجيش العراقي".

واضاف ان "رئيس الوزراء وجه يوم امس، بسحب كافة قطعات الجيش من مدينة الصدر واستبدالها بقطعات الشرطة الاتحادية وذلك نتيجة الاحداث والاشتباكات التي شهدتها المدينة ليلة الاثنين".

وبين ان "قوات الجيش المكونة من اللواء الـ45 والتي كانت مكلفة بالملف الامني في مدينة الصدر ستتوجه الى احد القواطع الامنية في مدينة كركوك شمال بغداد".

واشار الى ان "اللواء الرابع في الشرطة الاتحادية كان مكلفا بحماية قاطع امني في مدينة كركوك، قبل ان يتسلم مهامه في مدينة الصدر".

ورجح ان يكون اختيار اللواء الرابع في الشرطة الاتحادية لتأمين مدينة الصدر، جاء لكونه تابع للفرقة الاولى في الشرطة الاتحادية والمكلفة بتأمين الجزء الاكبر من جانب الرصافة في بغداد، وتمهيدا لتكليف الشرطة الاتحادية في مسك الملف الامني في العاصمة".