logoPrint

خبير أمني يوضح أهمية اعتقال مقرب من البغدادي في قضاء هيت غربي محافظة الانبار

المشاهدات : 64

 أوضح خبير أمني، أهمية اعتقال مقرب من زعيم عصابات داعش الارهابية ابو بكر البغدادي في قضاء هيت غرب محافظة الأنبار.
وقال هشام الهاشمي في منشور على صفحته في الفيسبوك "‏عملية استخباراتية نوعية للاستخبارات العسكرية العراقية؛ إلقاء القبض على مسؤول ملف التجنيد والمضافات والمقرب من البغدادي، المدعو {شعبان ناصر ارزيچ الهيتي}، في هيت من قبل الجهد الاستخباراتي وبالتعاون مع المصادر المحلية".
وعد الهاشمي اعتقال الهيتي "إنجازاً مهماً يساعد في فك شفيرا التجنيد والتمويل والمضافات، في الانبار".
وكانت وزارة الدفاع أعلنت، اليوم الاثنين، الاطاحة بأحد المقربين من البغدادي في محافظة الانبار.
وذكرت الوزارة في بيان ، "بعملية استخبارية نوعية تميزت بالجرأة والتخطيط السليم نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة وبكمين محكم تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ٧ وبالتعاون مع استخبارات الفوج الاول لواء المشاة ٢٩ تمكنت من الإطاحة بأحد أبرز الارهابيين في هيت بالأنبار".
وأضاف البيان، أن "الإرهابي يشغل منصب الأمير العسكري لقاطع هيت قبل التحرير ويعد احد الارهابيين المقربين للمجرم ابو بكر البغدادي وهو والد لعدد من الإرهابيين حيث تم قتل ابنائه من قبل الاجهزة الامنية فيما قام الآخر بتفجير نفسه بعملية انتحارية بينما هرب الآخر إلى خارج البلد بعد إصابته بأحد معارك التحرير".
وأشار البيان، إلى أن "الإرهاب قد قام بتهجير عدد من العوائل واجبار منتسبي الأجهزة الأمنية في هيت على اعلان التوبة وسحب اسلحتهم كما قام بتجنيد الشباب عنوة لداعش الإرهابي"، مبيناً أنه "يعد من أهم المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق احكام المادة 4 إرهاب".


اخر الاضافات