logoPrint

مجلس محافظة ديالى: لعبة إلكترونية سبب الرسوب في المحافظة

المشاهدات : 72

زعم رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى، “أحمد الربيعي” الجمعة (19 تموز 2019)، تأثير لعبة “البوبجي” على مستوى التعليم في المحافظة.

وقال الربيعي في حديث، إن “خطر الالعاب الالكترونية لا يقل عن المخدرات التي اثرت بشكل كبير على الطلبة بمختلف المراحل الدراسية، ونتائج الطلاب الأخيرة”، مبيناً أن “ارتفاع نسبة الرسوب، اثبتت خطورتها على التعليم بشكل عام”.

وأضاف، أن “الوقت حان لاتخاذ قرارات حاسمة لحماية مستقبل اجيالنا القادمة من المخدرات الالكترونية من خلال منع استخدامها لان بقاء الامور دون اي اجراءات سيؤدي بالتعليم الى الهاوية”.

وكانت منظمة ديالى لحقوق الإنسان /إحدى منظمات المجتمع المدني، أصدرت مؤخرًا، تقريراً حول نتائج امتحانات المرحلة المتوسطة في ديالى.

وقالت المنظمة في تقريرها ، إنه “من خلال إعلان النتائج التي اعلنتها وزارة التربية والتعليم للمرحلة المتوسطة للعام الدراسي 2018 ــ 2019 على مستوى العراق بشكل عام وما نتابعه طلبتنا بمحافظة ديالى بشكل خاص ، نقولها بصدق ان نسبة النجاح لهذا العام مخجلة للاسف”. وأضافت: “يتحمل مسؤولية هذه النتائج الجميع ( رئاسة مجلس الوزراء و البرلمان العراقي و وزارة التربية ولمدراء العامون ومدراء المدارس وعوائل الطلبة )، كلنا نعلم إن سمو ورقي أي بلد يبدأ من الاهتمام بالتربية والتعليم من خلال وضع المناهج التربوية التي تتناسب مع التطور العالمي للوصول الى رقي تربية التلميذ او الطالب”

واعتبر مختصون أن ما حصل يمثل فشلاً كبيراً في العملية التربوية في العراق. ، وطالبوا بمعالجة المشكلة لأنها إذا لم تعالج سنكون أمام كارثة حقيقية، إذ إن مرحلة الرابع الإعدادي ستكون في مستوياتها الدنيا من حيث عدد الطلاب.