logoPrint

لجنة الشباب النيابية: برنامج الحكومة بشأن توظيف الخريجين حبر على ورق

المشاهدات : 102

اعتبرت لجنة الشباب والرياضة النيابية، الخميس، بنود البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن توظيف الشباب الخريجين بأنه “حبر على ورق”، فيما بينت أن الحكومة لم تلتزم بتنفيذ برنامجها الحكومي حتى الآن.

وقال رئيس اللجنة عباس عليوي ، إن “البرنامج الحكومي الذي قدمه عبد المهدي لمجلس النواب بعد اختياره لمنصب رئاسة الوزراء ضم العديد من الفقرات لمعالجة أزمة البطالة بين الشباب الخريجين إلا إن تلك الفقرات حبر على ورق ولم تنفذ حتى الآن”، لافتا إلى إن “البرنامج ضم توظيف الشباب ، فضلا عن صندوق الشباب لدعم الطاقات الشبابية”.

وأضاف أن “الحكومة ملزمة بتنفيذ برنامجها المتعلق بالشباب كون بطالة الخريجين تجاوزت الملاين ، وتركهم دون وظائف أمر خطير ويؤثر على الاستقرار المجتمعي”، داعيا “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لتفعيل الاستثمار في العراق وإلزام الشركات الاستثمارية الأجنبية بتوظيف الخريجين لحل أزمة البطالة”.

وكشفت لجنة التخطيط النيابية، في وقت سابق، عن وجود خطة لاستغلال الفائض من أموال الموازنة الاتحادية لعام 2019 لتسديد الديون الخارجية المترتبة على الحكومة وتعيين ذوي الشهداء والجرحى.

وطالبت كتلة النهج الوطني النيابية، في وقت سابق، بإيقاف إجراءات إزالة “بسطيات” الباعة الجوالين من الأسواق الشعبية في محافظة بغداد، مبينة ان العاملين فيهم حملة الشهادات العليا المحرومين من التعيين في مؤسسات الدولة.