logoPrint

ايران ردا على اتهامات امريكا: تصريحاتكم مثيرة للفتنة وتدعو للتخويف منا

المشاهدات : 59

اعلنت الحكومة الايرانية، الجمعة، عن رفضها الاتهامات الاميركية الموجهة لها بشأن  استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان، مؤكدة ان التصريحات الاميركية "مثيرة للفتنة وتدعو للتخويف من ايران".

وقالت الممثلية الايرانية في الامم المتحدة في بيان لها، اليوم، 14 حزيران 2019، نقلته وكالة الانباء الايرانية، "ان التصريحات المثيرة للفتنة التي اطلقها مندوب اميركا في اجتماع مجلس الامن الدولي الخميس ، مؤشر اخر الى الحرب النفسية الرامية للتخويف من ايران."

واضاف، "ان دعوة ايران للدبلوماسية والعودة الى طاولة المفاوضات من قبل اميركا التي خرجت هي نفسها من الاتفاق النووي بصورة غير قانونية، مجرد مزحة".

وتابع، "ان الحرب والارهاب الاقتصادي الاميركي ضد الشعب الايراني والتواجد العسكري الاميركي واسع النطاق في المنطقة يشكلان السبب الاساس دوما لزعزعة الامن وعدم الاستقرار في منطقة الخليج الفارسي والتهديد الاكثر جدية للامن والسلام فيها".

واكد انه "لا الاخبار المفبركة ولا نشر المعلومات الخاطئة يمكنهما تغيير الحقائق ولا اتهام الاخرين بوقاحة"، مضيفا ان "على اميركا وحلفائها الاقليميين الكف عن اللهاث وراء الحرب وانهاء مؤامراتهم المثيرة للفتنة والعمليات السرية التي تهدف الى اتهام الاخرين في المنطقة".

واختتم، "ان ايران اذ تحذر من جديد من سياسة الغطرسة والترهيب والتهديد والسلوكيات الشريرة الاميركية، تعرب عن قلقها بشان الحوادث المشبوهة التي وقعت يوم امس لناقلتي النفط".