logoPrint

وزير النفط: خطط الوزارة للسنوات الأربع المقبلة تستهدف نشاطاً استكشافياً واسعاً في الصحراء الغربية

المشاهدات : 163

أكد وزير النفط ثامر الغضبان، الأربعاء، أن خطط الوزارة للسنوات الأربع المقبلة تستهدف نشاطاً استكشافياً واسعاً في الصحراء الغربية.

وقال الغضبان في بيان ، إن "خطط وبرامج الوزارة في السنوات الأربع المقبلة تستهدف نشاطاً استكشافياً واسعاً في الصحراء الغربية لما تحتوي في باطنها من احتياطيات واعدة وكبيرة من النفط والغاز".

وأضاف، أن "الصناعة النفطية الاستخراجية في العراق تشهد اليوم عصرها الذهبي من خلال التوسع الكبير في نشاط استكشاف وتطوير الحقول النفطية والغازية"، مبيناً أن "العراق شهد في السنوات الأخيرة العديد من العمليات الاستكشافات والتي أثبتت وجود النفط والغاز بكميات كبيرة مما أدى إلى زيادة الاحتياطي النفطي".


وتابع، أن "العراق يستهدف استكشاف حقول الغاز الحر لتوفير احتياطي كبير من الغاز، لاسيما أن العراق يشهد نشاطاً واسعاً في بناء قدراته في الصناعات البتروكيمياوية وتوليد الطاقة الكهربائية التي تعتمد على الغاز في الوقت الحاضر وفي المستقبل القريب".

واعلن وزير النفط، في الـ19 من شهر شباط في عام 2017، عن ارتفاع حجم الاحتياطي العراقي إلى 153 مليار برميل.

وأعلنت وزارة النفط العراقية ، في 25 نيسان 2012، عن بدء جولة التراخيص الرابعة لـ12 رقعة استكشافية في مناطق متفرقة من العراق، مؤكدة أن الهدف من هذه الجولة تعزيز احتياطي العراق النفطي.