logoPrint

طائرة كويتية تنجو من "كارثة" بعد ارتطامها بكتلة ثلجية

المشاهدات : 123

تعرضت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية الى اصطدام بكتلة ثلجية على ارتفاع 8 آلاف  قدم خلال مراحل هبوطها في مطار الحريري الدولي في بيروت، ما أدى الى تضرر في مقدمتها.

وذكرت الخطوط الجوية الكويتية في بيان لها أمس الاحد، 21 نيسان 2019، أن طائرتها من طراز "أيرباص "(A320) المنفذة لرحلتها رقم (KU501) المتجهة إلى بيروت صباح أمس تعرضت لارتطام مفاجئ من كتلة ثلجية عابرة، مضيفة أنها هبطت بسلام في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت هبوطا طبيعيا.

وتابع انه "يبدو ان الطائرة قد ارتطمت اثناء هبوطها بكتلة ثلجية عبارة عن حالوب متجمع داخل سحابة ركامية ويبدو ان الطيار لم يتخذ اجراء السلامة والابتعاد عن مدرج المطار لفترة لحين ابتعاد السحابة الركامية الرعديه التي تشكل خطرا على الرحلات الجوية ودخل بهيكل الطائرة داخل السحابة ".

وأوضح البيان أنه "يجري إصلاح الضرر الذي لحق بواجهتها بسرعة قياسية في حظيرة الطائرات التابعة لطيران الشرق الأوسط في المطار من قبل الفرق الفنية التابعة للخطوط الجوية الكويتية، حيث متوقع عودتها من بيروت إلى الكويت الساعة السابعة مساء".
وأشارت الخطوط الجوية الكويتية، الى انه "تم نقل جميع الركاب إلى الفندق للاستراحة وتقديم كافة أشكال الرعاية اللازمة وفقا لسياسة الشركة بالعناية بعملائها، متمنين السلامة للجميع".