logoPrint

مصدران مطلعان: زعيم كوريا الشمالية سيسافر بالقطار لعقد قمة مع ترامب

المشاهدات : 123

أفاد مصدران مطلعان، الأربعاء، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، سيستقل القطار إلى فيتنام من أجل عقد قمة مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

ونقلت "رويترز" عن المصدرين قولهما، اليوم، 20 شباط 2019، الزعيم الكوري الشمالي قد يستغرق يومين ونصف اليوم على الأقل لقطع آلاف الكيلومترات بالقطار من بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية إلى فيتنام مرورا بالصين مما يعني أنه ينبغي أن يبدأ رحلته في غضون أيام حتى يصل في موعده المقرر وهو 25 شباط الجاري.

وأضاف المصدران، انه من أجل الترتيبات الأمنية واللوجيستية للقم ، فان قطار كيم جونغ أون، سيتوقف في محطة "دونج دانج" الحدودية الفيتنامية ثم يقطع مسافة 170 كيلومترا بالسيارة وصولا إلى هانوي.

من جهته أفادت مصادر مطلعة على الاستعدادات للقمة بين ترمب وكيم، ان الموقع المفضل لعقد القمة بين الزعيمين يومي 27 و28 شباط هو دار الضيافة الحكومية التي تعود لعصر الاستعمار وتقع في وسط العصمة الفيتنامية هانوي.

وكانت الحكومة الفيتنامية أعلنت على موقعها الإلكتروني اليوم، أن رئيس الوزراء "نجوين شوان فوك" أبلغ اللجنة المنظمة للقمة أن الأمن خلال القمة يأتي على "قمة الأولويات"، حيث من المتوقع أن يكون "فندق متروبول" الموجود في الجهة المقابلة لدار الضيافة الحكومية، مكانا بديلا لعقد القمة.

جدير بالذكر ان القطار هو وسيلة الانتقال المفضلة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، كما انه كان كذلك لوالده كيم جونغ إيل وجده كيم إيل سونغ.