logoPrint

الوفاة المفاجئة لممدوح عبد العليم تصدم الوسط الفني بمصر

المشاهدات : 386

تسببت الوفاة المفاجئة للفنان المصري المعروف ممدوح عبد العليم مساء الثلاثاء بصدمة في الوسط الفني بالقاهرة، حيث وافته المنية إثر نوبة قلبية غير مسبوقة، فيما لم يكن الراحل يعاني أية أمراض، بل كان يمارس الرياضة البدنية بكل نشاط لحظة مفارقته الحياة.

وأكد أشرف زكي، نقيب المهن السينمائية، أن الراحل توفي في “الجيم” أثناء أداء تمارين رياضية في نادي الجزيرة، وأصيب بأزمة قلبية مفاجئة، على الرغم أنه لم يكن مريضا بمرض القلب.

وفور سماع نبأ وفاة عبد العليم توافد الفنانون والمقربون من الفنان الراحل إلى مستشفى “الأنجلو” بالجزيرة، لشد أزر أسرة الفنان الراحل.وقالت مواقع مصرية إنه تم نقل عبد العليم إلى المستشفى لتقديم الاسعافات الأولية له ولكن وافته المنية قبل وصوله الى أيدي الأطباء.

وكان الفنان الراحل قد نشر في أول أيام العام الجديد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: “أمنياتي كثيرة، أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم، وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها”.

وكتب ابن الفنان المصري عادل إمام، محمد إمام، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “إنا لله وإنا إليه راجعون ، الله يرحمه و يسكنه فسيح جناته، الفنان ممدوح عبد العليم في ذمة الله”.

يشار الى الفنان الراحل كان قد ولد في قرية أشمون التابعة لمحافظة المنوفية عام 1956، ومثل للمرة الأولى خلال فترة طفولته في مسلسل “الجنة والعذراء” عام 1969 مع المخرج نور الدمرداش.

وبدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل “الجنة العذراء” مع الفنانة كريمة مختار.أما في السينما، فقد حقق ممدوح عبدالعليم العديد من النجاحات من خلال أفلام العذراء والشعر الأبيض، بطل من ورق، كتيبة الاعدام، سمع هس، الحرافيش.


اخر الاضافات