الاستاذ مدحت المحمود ارحم تاريخك

قبل ان ابدء بالكلام اتذكر المثل الذي يقول من شب على شئ شاب عليه ومن هنا انطلق بكتابه ما يدور في بالي مستغربا العديد من القضايا ربما هي غائبة عن أنظار المجتمع العراقي

Tue,26 06 18 09:14

مخالفات المحكمة الاتحادية في العراق

لكل دولة لها دستورتها الخاص بها ويلجئ اليه الجميع في حال الخلافات ، ودور المحكمة الاتحادية في العراق وجميع أنحاء العالم يكون في تفسر ما يختلف عليه المتخاصمين وفق الدستور والقانون

Sun,24 06 18 14:39

ازمة السكن و ارتفاع اسعار العقارات .. مشاكل العوائل العراقية و الدولة عاجزة عن ايجاد الحلول بالرغم من انها حلول بسيطة

منذ عام 2013 و لغاية الان تعاني غالبية العوائل العراقية من ارتفاع مؤشر أسعار العقارات في مناطق العاصمة بغداد الأمر الذي ساهم في صعوبة حصول تلك العوائل على مأوى و الذي سبب بارتفاع اسعار الايجارات و تكاثر مناطق السكن العشوائي

Sun,03 06 18 22:23

الدكتور علي النشمي يناشد الخيرين من هذا البلد لايقاف الهدر في موازنه 2018

اخواني اليوم سأتكلم عن موضوع تم تاجيلة ثلاث اشهر حتى لا يكون ضمن دائرة التسقيط السياسي وهو الموازنة فقد تابعت الموازنه منذ كانت في البرلمان واطلعت عليها في حينها وقد اطلع عليها النواب

Sat,26 05 18 09:58

هيثم قاسم .. وذاكرة جيش الجنوب

كان مجرد ذكر اسم العميد هيثم قاسم طاهر كجبل شمسان كان قائد سلاح المدرعات ثم نائب اول لوزير الدفاع ورئيس هيئة اﻻركان العامة لجيش دولة الجنوب وبعد الوحدة عين اول وزير دفاع للدولة الموحدة

Wed,23 05 18 11:23

عفرين . . والرمال المتحركة في سوريا

عندما تدخلت روسيا في الحرب الدائرة في سوريا اواخر عام 2016 اوضحنا بان التدخل الروسي سيؤدي الى اجراء مفاوضات سلام لان روسيا تعلم جيدا ان اطالة امد الحرب سوف لن يكون في صالحها .

Wed,07 02 18 08:31

الرجال الايزيديون يشوهون سمعة نسائهم !!

لا احد يستطيع ان ينكر شجاعة المرأة الايزيدية وتفوقها على الرجل وخاصة انها اثبتت بعد الابادة التي حصلت في سنجار بان المرأة قادرة على تقديم دور فعال وحيوي وخاصة انها اوصلت صوتها للعالم

Sun,04 02 18 10:02

الانتخابات الكابوس القادم

بعد ان ايدت المحكمة الاتحادية موعد اجراء الانتخابات نرى ان التحالفات المسجلة لدى المفوضية غير المستقلة للانتخابات لاتلبي طموح الشعب العراقي

Tue,30 01 18 18:15

الوطن والسكن والإنتخابات

الوطن لولا الإنسان المواطن؛ مجرد احجار ورمال وربما بدون أشجار، ولا يعتبر المواطن نفسه مواطناً، أن يك له في الوطن داراً وجاراً ومدينة وإدارة

Mon,15 01 18 09:26

علل الطلاق بالعراق

في احد الايام الباردة من شهر كانون الأول, كنت جالسا في الساحة المطلة على مرقد الإمام موسى الكاظم (ع), وقد لفت انتباهي رجل عجوز كيف يهتم بزوجته المسنة

Sat,13 01 18 06:10

بهدوء وحكمة

إنَّ كل السياسيين الذين استخدموا هذه الشعارات – وللأسف الشديد- استطاعوا التلاعب بمشاعر المواطن السني الكريم؛ للحصول على المناصب بحجَّة تمثليهم للمكون،

14/08/2019 12:30:49

جسدها مقابل الشرف الرفيع

رنين شابة جميلة, ذات قوام شامخ يثير كل من يراه, قدمت لدراسة الماجستير, لكنها فشلت في تحقيق النجاح, عندها شعرت بالحزن والالم

24/06/2019 07:53:41

الحلبوسي والصُباح جيلانِ وأملٌ واحدْ

اللقاء الذي جرى بين رئيس مجلس النواب العراقي الاستاذ محمد الحلبوسي وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت

22/06/2019 08:33:12

فوضى القضاء الدستوري في العراق ...مخالفات رئيس المحمكة الاتحادية العليا بخصوص تشكيلة وعضوية المحكمة نموذجاً

نصت المادة (3) من قانون المحكمة الاتحادية العليا رقم (30) لسنة 2005 على تشكيلة المحكمة من رئيس وثمان اعضاء بقولها ( تتكون المحكمة الاتحادية العليا من رئيس وثمانية اعضاء ... الخ) .

17/06/2019 23:57:19

سقوط صواريخ بقاعدة بعين الأسد في الأنبار

سقوط صواريخ بقاعدة بعين الأسد في الأنبار

03/12/2019 17:18:42

‏اعتقال نائب متلبسا باستلام رشوة من وزير الصناعة

افاد مصدر امني اليوم، ‏باعتقال النائب عن تيار الحكمة محمود الملا طلال متلبسا باستلام رشوة من وزير الصناعة

24/11/2019 21:36:03