logoPrint

مقتدى الصدر بدعو الى قديم المساعدة للمناطق التي تقع تحت خطر السيول...ناصحا بعدم زج السياسيين في ذلك

المشاهدات : 49

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، الى تقديم المساعدة للمناطق التي تقع تحت خطر السيول، ناصحا بعدم زج السياسيين في ذلك.

وكتب الصدر تغريدة على حسابه في "تويتر" اليوم (14 نيسان 2019) : "لازال الكثير من مناطق العراق تحت خطر السيول سواء من جراء الامطار او لاسباب أخرى"، داعيا "الميسورين الى تقديم التبرعات وبلا منة او اذى او تصوير او ماشاكل ذلك، فلا يجب استعمال مثل هذه الأمور لغايات سياسية او دنيوية".

وزاد، أن "من يقع على عاتقه مساعدة المناطق المتضررة واغاثة الأهالي هم جهتين فقط لاغير وهما، اما الجيش العراقي او جهات أخرى، واما لجان شعبية تتكافل فيما بينها كل حسب منطقته ومعونة أهالي المناطق غير المتضررة"، فيما نصح بـ"عدم زج السياسيين في ذلك".

واردف زعيم التيار الصدري: "بما ان هناك من قام باغاثة المناطق المتضررة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مشكورين.. فصار من الواجب علينا ان نكثف جهودنا باغاثة أهلنا في العراق، ولو من باب وحدة الهدف وتنوع الاليات"، لافتا الى أنه "اذا ازالت معاناة العراقيين من السيول، فنحن على أتم الاستعداد لمعونة الجيران في اغاثتهم، سواء في الجمهورية الإسلامية او أي دولة جارة أخرى".

وختم الصدر تغريدته بالقول: "من استغاث بالخلق ولم يستغث بالخالق فقد زل عن الصواب، وما نحن واياكم الا عيال الله".