logoPrint

النزاهة: احباط عملية كبرى لتهريب الإنترنت وضبط مسؤول الشركة المهربة

المشاهدات : 248

اعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن إحباط عملية كبرى لتهريب سعات الإنترنت في كركوك، واشارت الى ضبط مسؤول الشركة الضالعة بعملية التهريب ومصادرة معدات الشركة.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان صحفي اليوم (7 اذار 2019)، ان "العملية تمت بموجب مذكرة ضبط قضائية، وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات".

واضافت، أن "ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة ضبطت مسؤول الشركة الضالعة بتهريب سعات الإنترنت وبمبالغ تقدر بملايين الدولارات، وإحبطت عمليات التهريب التي كانت الشركة ضالعة بها، فضلا عن التحرز على الأجهزة والمعدات العائدة للشركة التي كانت تستخدم في عملية التهريب".

واشارت الى ان "العملية تمت في منطقة جيمن التي تعد المغذي الرئيس لجميع الأبراج والشبكات في المحافظة،  موضحة أن الشركة المهربة كانت تستخدم تقنية "المايكرووية" غير المرخصة؛ مما يتتسبب بهدر ملايين الدولارات من المال العام، فضلا عن الانعكاس السلبي لهذه العمليات على الجانب الأمني".

وكانت الهيئة قد كشفت يوم، أمس الأربعاء، عن  إحباطها محاولتين لتهريب سعات الإنترنت في نينوى، مبينة ضبط أبراج تتم عبرها عمليات التهريب.

جدير بالذكر ان هيئة النزاهة تعلن بين الحين والاخر عن ضبط شركات تحاول ترهيب سعات الانترنت، في الوقت الذي يعد فيه خدمة الانترنت في العراق سيئة جدا واسعارها هي الاعلى على مستوى العالم.