logoPrint

بدأ المعركة الاخيرة ضد داعش في سوريا

المشاهدات : 74

بدأت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن هجوما على آخر جيب لتنظيم داعش في شرق سوريا، وذلك بهدف القضاء على آخر فلول التنظيم في البلاد.

وذكر المتحدث الإعلامي باسم قسد، مصطفى بالي، في تغريدة لعه على "تويتر" مساء أمس السبت، 9 شباط 2019، ان المعركة ستكون مهمتها القضاء على آخر فلول التنظيم الإرهابي، واصفا المعركة بأنها "المعركة الأخيرة".

وأضاف ان المعركة بدأت وسيتم تطهير الجيب قريبا، مبينا ان "قوات سوريا الديمقراطية تعاملت خلال الأيام العشرة الأخيرة مع المعركة بصبر حيث تم إجلاء أكثر من 20 ألفا من المدنيين من الجيب المحاصر".

من جانبه أكد القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، ريدور خليل، ان القوات تتطلع إلى استعادة المنطقة بحلول نهاية شهر شباط الجاري،  لكنه حذر من أن "التهديدات الأمنية من قبل داعش قائمة بشكل كبير وجاد حتى بعد القضاء العسكري عليه في جيبه الأخير شرق الفرات".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أفاد الأسبوع الماضي، انه يتوقع أن يعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي يدعم قوات سوريا الديمقراطية، هذا الأسبوع استعادة كامل الأراضي التي كانت خاضعة للتنظيم المتشدد.

ويضم الجيب القريب من الحدود العراقية بلدتين لا يزال تنظيم داعش مسيطرا عليهما، حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من طرد مسلحي داعش من قطاع من الأراضي في شمال وشرق سوريا في السنوات الأربع الأخيرة.