logoPrint

فرنسا تحشد نحو 80 ألف من رجال ألامن تحسبا لمظاهرات "السترات الصفراء"

المشاهدات : 36

حشدت السلطات الفرنسية نحو ثمانين ألفا من رجال قوات الأمن في العاصمة باريس وأنحاء أخرى من البلاد تحسبا لاحتجاجات "السترات الصفراء" المرتقبة السبت.

وتتوقع السلطات تعبئة أقوى وأكثر تشددا في الأسبوع التاسع من هذه التظاهرات وقبل نحو ثلاثة أيام من الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس إيمانويل ماكرون.

ويستعد محتجو "السترات الصفراء" السبت للنزول من جديد إلى الشارع للأسبوع التاسع من التظاهرات تعبيرا عن غضبهم الذي لم يهدأ قبل ثلاثة أيام من الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس إيمانويل ماكرون، بعد حوالى شهرين من بدء تحركهم.

وتواصلت الدعوات على شبكات التواصل الاجتماعي إلى التظاهر السبت في باريس والمدن الفرنسية الأخرى، بينما تتوقع السلطات تعبئة أقوى وأكثر تشددا من الأسبوع الماضي.

وفي العاصمة، أعلن جزء من المتظاهرين وبينهم أحد أبرز شخصيات التحرك سائق الشاحنات إيريك درويه، التجمع في حي لا ديفانس للأعمال في غرب باريس. لكن المكان الفعلي لتظاهرهم سيعلن على الأرجح في اللحظة الأخيرة.

وقررت وزارة الداخلية الفرنسية نشر خمسة آلاف شرطي ودركي في العاصمة وكذلك آليات مصفحة تابعة للدرك. في المجموع، تمت تعبئة حوالى ثمانين ألفا من رجال قوات الأمن في جميع أنحاء فرنسا. فيما تتوقع السلطات تعبئة كبيرة في برج المدينة الواقعة في وسط فرنسا التي اختارتها مجموعة نافذة من "السترات الصفراء" كموقع للتجمع.