logoPrint

وزارة الداخلية: القبض على 10 متهمين بينهم 6 من عناصر تنظيم داعش في مدينة الموصل

المشاهدات : 46

أكدت وزارة الداخلية، الاربعاء، القبض على 10 متهمين بينهم 6 من عناصر تنظيم داعش في مدينة الموصل.

ونقل مركز الاعلام الامني في بيان عن الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن، اليوم (5 كانون الأول 2018)، ان "فوج طوارئ الشرطة الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناء على أوامر قبض قضائية وتعاون المواطنين القى القبض على (ستة) عناصر من تنظيم داعش".

واضاف، ان "المتهمين كانوا يعملون مقاتلين فيما يسمى بديوان الجند أحدهم كان يعمل فيما يسمى بالحسبة خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل".

وأوضح البيان، انه "تم القبض عليهم في مناطق وأحياء (الزهراء والمصارف وتسعين) في الجانب الأيسر لمدينة الموصل".

كما وأعلن مركز الإعلام الأمني نقلا عن الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن اليوم الاربعاء، ان "مديرية شرطة تلكيف وبناء على جمع المعلومات والمتابعة المستمرة تتمكن من إلقاء القبض على عصابة مكونة من (أربعة) متهمين مختصة بسرقة الدور والمحلات في منطقة قضاء تلكيف شمال شرق مدينة الموصل".

وبين المركز انه "تم تدوين أقوالهم إبتدائيا وقضائيا بإرتكابهم جرائم السرقة المسندة إليهم وتم توقيفهم وفق المادة 446 ق ع".

وفي سياق ذي صلة، أكد الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول اليوم الاربعاء، ان "القوات الأمنية في قيادة عمليات الانبار نفذت واجبا في منطقة البو صالح نتج عنه تفجير 30 عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش".

وتابع رسول، "كما نفذت القوات الأمنية واجبا آخر في منطقة البو حسان أسفر عن تفجير 31 عبوة ناسفة، دون حادث يذكر".

الجدير بالذكر ان مركز الاعلام الامني يعلن بين فترة وأخرى عن قيام القوات الامنية بضبط اسلحة ومتفجرات متنوعة من مخلفات داعش في مناطق مختلفة من مدينة الموصل.