logoPrint

صحفي كويتي: صدام حسين كان اصلح ممن حكم العراق بعده

المشاهدات : 55

اعتبر رئيس تحرير السياسة الكويتية احمد الجار الله ان من يحكمون العراق اليوم ليسوا بافضل من الرئيس الاسبق صدام حسين.

الجار الله وفي حديث متلفز مع احدى القنوات الامريكية، قال ان الايام اثبتت بان الرئيس صدام حسين كان الاصلح من بين الموجدين الآن، في اشارة الى القيادات السياسية التي حكمت العراق مابعد 2003.

وبشأن الحروب التي خاضها العراق ضد الكويت وايران، بين الجار الله انه يقف بالضد من هذه المواقف فكان الافضل على "صدام حسين" عدم خوض هكذا حروب في المنطقة.

وكشف رئيس تحرير السياسية الكوتية، أنه كان احد المطلوبين لنظام الرئيس الاسبق صدام حسين وذلك بسبب انتقاده لسياسات الدولة العراقية انذاك لاسيما في قرار غزو الكويت.

و بين الجار الله، ان البيان الذي اطلقه صدام حسين للجامعة العربية في تسعينيات القرن الماضي، الذي اشتكى من خلاله الكويت والسعودية والامارات، كان بداية الحرب ضده حيث هنا بدأت نهاياته تلوح في الافق.

وبحسب وثائق تعود للعام 1990، وحصل موقع NRT عربية، على نسخ منها،  فقد كتب الرئيس الاسبق  صدام حسين أمرا إلى وزارة الخارجية، يأمر فيها بالرد على وزير الخارجية الإماراتي في تسعينيات القرن الماضي راشد النعيمي، والذي قال إن العراق كان ذو لهجة عدائية ضد مجلس التعاون الخليجي خلال قمة بغداد.

وأضاف في وثيقة أخرى، أن "بعض حكام الخليج وخصوصا الكويت تسببوا في تراجع أسعار النفط، مما صعب تعويض أسر ضحايا الحرب مع إيران ومنح مخصصاتهم ورواتبهم"، مبينا ان "الكويت تجاهلت حتى الدبلوماسية، والمناورات الأمريكية الإماراتية ستشجع الكويت على تجاهل الطرق الدبلوماسية".