logoPrint

توقعات الحالات المطرية نهاية الاسبوع

المشاهدات : 558

تشير التوقعات الجوية، الثلاثاء، إلى سيطرة أجواء مستقرة عموما خلال اليوم وحتى ظهر يوم الخميس المقبل، فيما ستبدأ الحالة الممطرة نهاية الأسبوع.

وقال المشرف على صفحة "حالة الطقس في العراق" نائل العلي، في منشور على "فيسبوك" اليوم، 20 تشرين الثاني 2018، إن الأجواء تكون غائمة جزئيا في المناطق الجنوبية مع فرصة هطول زخات خفيفة وأحيانا متوسطة قصيرة في الناصرية والبصرة والحالة تعتبر ضعيفة وقد تضعف أكثر .

وأضاف أن هناك "حالة جوية جديدة وموجة من الأمطار مرتقبة نهاية الاسبوع وتحديدا يوم الجمعة المقبل والى ظهر الإثنين وعلى فترات، والتوقعات الاولية تشير إلى أن المنطقه الجنوبية ستشهد أمطارا غزيرة، وتكون غزيره جدا في اجزائها الشرقية .

أما المنطقة الوسطى، فتشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة تشتد في مناطقها الشرقية،وقد تضعف في بعض المناطق، فيما تكون الأمطار في المنطقة الشمالية، غزيرة، تزداد في مناطقها الشرقية، كما تشهد المنطقه الغربية، أمطارا متوسطة إلى غزيره وقد تضعف في بعض المناطق .

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الثلاثاء ، المنطقة الشمالية.. 12 إلى 19، المنطقة الوسطى.. 20 إلى 22، المنطقة الجنوبية.. 22 إلى 23، والرياح السطحية تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.