logoPrint

المكتب الاعلامي لمحافظ الانبار: الامم المتحدة توافق على دعم مشاريع عدة في المحافظة

المشاهدات : 49

وافق الوفد الاممي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق، الجمعة، على دعم مشاريع عدة في محافظة الانبار، بضمنها اعادة ترميم دور المواطنين.

وقال المكتب الاعلامي لمحافظ الانبار اليوم 9 تشرين الثاني 2018، في بيان ، إن "محافظ الانبار علي فرحان وخلال لقائه محمد صديق مضوي رئيس فريق اعادة الاستقرار لبرنامج الامم المتحدة الأنمائي في العراق والوفد المرافق له، جرى بحث ملف الاعمار والمشاريع التي تنفذ في ضوء الاستقرار الذي تشهده المحافظة والجهود المبذولة من اجل دعم الملف الخدمي في مختلف القطاعات ومشاركة الجهد الاممي والدولي لاعادة البنى التحتية التي دمرت وتضررت جراء العمليات العسكرية والإرهابية".

وأضاف، أن الوفد الاممي عرض خططا لعمله في إطار دعم الاستقرار ، وأكد الوفد على التزامه بدعم جهود المحافظة في دعم ملف إعادة الاعمار ، حيث اثمرت الجلسة عن اعلان الموافقة على أنشاء بناية خاصة لقيادة شرطة الأنبار في منطقة السبعة كيلو بمدينة الرمادي بمبلغ قدره (٥) مليون دولار واعادة ترميم 2500 داراً  في مدن المنطقة الغربية.

بدوره، ثمن محافظ الانبار الجهود التي يبذلها فريق اعادة الاستقرار واثنى على البرنامج الاممي الذي اسهم في تنفيذ عدد كبير من المشاريع في محافظة الانبار.

إلى ذلك، أعرب مضوي عن تقديره لجهود ادارة الحكومة المحلية في الانبار في متابعة احتياجات المحافظة مع ممثلية الامم المتحدة، وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات بين الجانبين.

وفي ختام الزيارة، قام الفريق الاممي بزيارة المركز المهني والاطلاع على الورش الملحقة به والتي تم تنفيذها وتجهيزها بالاجهزة والمستلزمات في إطار البرنامج والوقوف على واقع التدريب فيها، كما تم زيارة مستشفى النسائية والأطفال والاطلاع على أعمال الترميم الجارية فيها بدعم الـ"und" وتقديم الخدمات الطبية للمرضى