logoPrint

وزارة العمل ترسل اسماء 130 الف اسرة الى وزارة التخطيط تمهيداً لشمولهم برواتب الرعاية الاجتماعية

المشاهدات : 140

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، إرسال أسماء 130 ألف أسرة إلى وزارة التخطيط تمهيدا لشمولهم براتب الإعانة الاجتماعية، وذلك بعد اطلاق الوجبتين الثالثة والرابعة من المتقدمين عبر النافذة الالكترونية عام 2016 للشمول الجديد.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم، في بيان صحفي، اليوم، 23 تشرين الأول 2018، ان هيئة الحماية الاجتماعية أرسلت أمس اسماء اكثر من 84 الف اسرة الى وزارة التخطيط تمهيدا لشمولهم براتب الاعانة الاجتماعية، مشيرا الى ان الوجبة الرابعة راعت اولوية كبار السن ممن هم فوق (60) عاما وبلغ عددهم اكثر من (13) الف اسرة.

وأضاف انه تم ارسال اسماء الاسر التي تتكون من خمسة افراد مستحقين فما فوق للشمول وبلغ عددهم اكثر من (71) الف اسرة، مبينا أن " اسماء الوجبة الثالثة البالغ (46) الف اسرة ارسلت أول أمس الأحد، الى التخطيط وكانت الاولوية للارامل والمطلقات والمعاقين والعاجزين".

واوضح أنه بذلك تكون الوزارة قد ارسلت اسماء اكثر من (130) الف اسرة سيتم شمولها على وجبتين (ثالثة ورابعة) فضلا عن القيام بحملة مسح ميداني لعشرة آلاف اسرة قدمت للشمول وتوقف البحث الميداني لنفاد التخصيصات.

وكانت وزارة العمل أعلنت الاحد الماضي، عن اطلاق الوجبتين الثالثة والرابعة للشمول براتب الاعانة الاجتماعية باولوية لكبار السن والارامل والمطلقات والمعاقين والعوائل ذات الدخل المحدود التي يبلغ عدد افرادها فوق الخمسة، بعد ان تم تخصيص الأموال الإضافية المتأتية من وفرة فروقات أسعار النفط وفق ما جاء بقانون موازنة عام 2018