logoPrint

استمرار التقلبات الجوية في اغلب مدن الوسط والشمال والمنطقة الغربية

المشاهدات : 243

اكد المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق العطية، الخميس، ان التقلبات الجوية ماتزال مستمرة في اغلب مدن الوسط والشمال والمنطقة الغربية، ولكن حصة الانبار والموصل هي الاعلى.  

وقال العطية في منشور له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم (11 تشرين الاول 2018) الخميس، ان "الخرائط الجوية تشير الى ان اجواء بعض مناطق الانبار وخصوصا مدينة الرطبة وجنوب غرب الانبار (ستشهد) عواصف رعدية ربما كثيفه قادمة من الجنوب الغربي ..هذه الليلة وتتجه شمال شرق نحو حديثة وصلاح الدين وجنوب الموصل"

واضاف، "اما موجة الغبار التي تجتاح مدن الوسط والشمال بشدة متفاوتة .. فأنها ناتجه من هبوط تيارات هوائية باردة مرافقة لسحب ركامية عملاقة ظهر اليوم تواجدت عند الحدود العراقية السورية مما تسبب بفوارق حرارية ادت الى اثارة للغبار في كل الاتجاهات" .

واوضح، انه "وحسب التوقعات فأن الغبار الذي أثر على هذه المناطق تقل شدته قليلا الليلة في مناطق التأثير ويستمر عالقا في الاجواء مع اندفاع قسم منه نواحي جنوب غرب البلاد ولا نتوقع ان يؤثر على مدن الجنوب الليلة وستكون حدود تأثيرة ( البادية الغربية جنوبا بأتجاه واسط شمال شرق ) وتأثيرة على الجنوب اقل شدة صباح غد الجمعة".

ونوه العطية الى ان "التقلبات الجوية ماتزال مستمرة في اغلب مدن الوسط والشمال والمنطقة الغربية ..ولكن حصة الانبار والموصل هي الاعلى من هذه التقلبات لانها تقع في مسار تيار غربي استوائي يجلب رطوبة بنائية في كافة الطبقات مع انكسارات لتيار لهواء بارد في طبقات الجو العليا قادم من اوربا".