logoPrint

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع الصادرات الإيرانية بشكل أكبر

المشاهدات : 161

شهدت أسعار النفط، ارتفاعا صباح الثلاثاء، وذلك بعد ظهور مزيد من الدلائل على تراجع صادرات النفط الإيرانية قبل إعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات عليها.

وارتفع سعر خام مزيج برنت القياسي، اليوم، 9 تشرين الأول 2018، 26 سنتا إلى 84,17 دولارا للبرميل، بعد هبوطه امس إلى مستوى متدن بلغ 82,66 دولارا، فيما كان برنت قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ أربع سنوات الأسبوع الماضي عندما سجل 86,74 دولارا للبرميل، وفق ما نقلته "رويترز".

كما هبط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا إلى 74,53 دولارا للبرميل بعد تراجعه إلى 73,07 خلال جلسة التعامل السابقة ولكنه هبط خمسة سنتات فقط عند الإغلاق.

وكانت صادرات الخام الإيراني قد تراجعت أكثر في الأسبوع الأول من تشرين الأول، وفقا لبيانات الناقلات ومصدر بالقطاع، متأثرة بالعقوبات الأمريكية الوشيكة، حيث أظهرت بيانات "رفينيتيف أيكون" أن إيران صدرت 1,1 مليون برميل يوميا من الخام في فترة الأيام السبعة تلك.

من جهة ثانية علقت شركات النفط في خليج المكسيك 19 في المئة من إنتاج النفط مع تحرك الإعصار "مايكل" صوب الولايات الواقعة شرق الخليج ومن بينها فلوريدا.

وقال محللون إنه إذا صحت التنبؤات الحالية فإن الإعصار لن يمس إلى حد كبير منشآت الإنتاج الرئيسية في الخليج ولكن أي تغيير في مساره قد يوسع تأثيره.