logoPrint

القوة الجوية: سفير الجزائر يقدم اعتذارا رسميا للعراق بعد أحداث البطولة العربية

المشاهدات : 162

اعلن نادي القوة الجوية:، اليوم الاربعاء، عن تقديم سفير الجزائر لدى العراق عبد القادر شاعة اعتذارا رسمياَ إلى اللجنة الاولمبية العراقية بعد أحداث البطولة العربية.

وقال النادي في بيان صحفي ، إن "سفير جمهورية الجزائر الشعبية لدى العراق عبد القادر شاعة قدم اعتذارا رسمياَ إلى رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، وذلك بعد الاحداث التي رافقت مباراة فريق القوة الجوية ونظيره أتحاد العاصمة الجزائري بإياب كأس العرب للأندية الأبطال".

وأكد السفير الجزائري، حسب البيان، أن "العلاقات الاخوية بين الشعبين العراقي والجزائري متينة جدا، ولن تتأثر تلك العلاقة نتيجة سوء تصرف بعض المحسوبين على الجماهير الجزائرية"، معربا عن "آسفه مرة اخرى عما حصل في لقاء الفريقين في الجزائر" .

وبين النادي، أن "شاعة سلم دعوة رسمية إلى رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية من قبل رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية مصطفى براف لزيارة الجزائر لغرض فتح أفاق التعاون بين اللجنتين العراقية والجزائرية لما فيه خير لرياضة البلدين" .

من جانبه، أكد حمودي أن "العراق والجزائر بلد واحد تربطه اواصر متينة، وان ما حدث لن يزحزح العلاقات الاخوية"، مثمنا "دعوة رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية".

وأنسحب فريق القوة الجوية قبل عشرين دقيقة من انتهاء مباراة أتحاد العاصمة الجزائري بعد الهتافات غير الحضارية والمسيئة لجماهير الفريق المضيف، المباراة التي أقيمت على ملعب عمر حمادي في الجزائر، في (9 ايلول الحالي)، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم اتحاد العاصمة بهدفين دون رد، علماً أن مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق الجزائري بهدف نظيف على ملعب كربلاء الدولي في العراق.

وكان الفريق الجزائري قد وعد بتقديم اعتذار رسمي للعراق خلال اجتماع ممثل الفريق الجزائري مع نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية ومنسق الاتحاد العراقي لكرة القدم في السعودية محمد ابراهيم مع مدير البطولة العربية طلال ال الشيخ.