logoPrint

إيران تطالب العراق 1100مليار دولار رداً على تصريح العبادي

المشاهدات : 1287

طالب نائب رئيس البرلمان الإيراني، محمود صادقي، الخميس، العراق بدفع تعويضات مالية لإيران بقيمة 1100 مليار دولار، وذلك ردا على تصريحات رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، التي أعلن فيها الإلتزام بالعقوبات الأميركية على طهران.

وقال صادقي، في تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، "على العراق دفع .1100 مليار دولار، غرامة الحرب التي خاضها مع إيران"، مضيفاً أن "إيران لم تطالب بتعويضات الحرب في السابق لأنها أخذت بنظر الاعتبار ظروف العراق الصعبة".

واستنكر المسؤول الإيراني، تصريحات العبادي، قائلا: "أما الآن فرئيس وزراء العراق بدلاً من التعويض، يسير مع العقوبات الأميركية ضد طهران".


وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، قد أعلن خلال مؤتمره الأسبوعي الذي عقده الثلاثاء (7 آب 2018)، عن رفضه للعقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الامريكية على ايران، وفيما اشار الى انه "لن يتفاعل مع العقوبات الامريكية ضد ايران فقد اكد التزامه بحماية شعبه ومصالح بلاده.

ودخلت العقوبات الأميركية على إيران، حيز التنفيذ، فجر الثلاثاء الماضين فيما وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، العقوبات على إيران، بأنها "أقسى عقوبات فرضت حتى الآن"، وإنه سيتم تصعيدها إلى مستوى جديد في تشرين الثاني المقبل، فيما هدد أي جهة تتعاون تجارياً مع طهران بـ"فقدان علاقاتها التجارية مع الولايات المتحدة".