logoPrint

الصدر خلال لقائه كوبيتش: مطالب المتظاهرين مشروعة وعلى الحكومة تلبيتها

المشاهدات : 153

شدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، على ضرورة تلبية مطالب المواطنين المشروعة، فيما أشاد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالعراق يان كوبيتش بالمواقف الوطنية والإنسانية للصدر.

وقال مكتب الصدر في بيان له ان "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر استقبل اليوم، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش في منطقة الحنانة بمحافظة النجف"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع العام في البلاد وموضوع التظاهرات التي تشهدها عدد من المحافظات العراقية".

وشدد الصدر خلال اللقاء "على ضرورة تلبية مطالب المواطنين المشروعة في توفير الخدمات"، حاثاً منظمة الأمم المتحدة "على تكثيف جهودها من أجل دعم العراق واستقراره".

وتم مناقشة موضوع تشكيل الحكومة لتقوم بالإسراع في توفير الخدمات الضرورية للمواطنين وتأمين العيش الحر الكريم لهم بمختلف أطيافهم وانتماءاتهم.

من جانبه، أشاد كوبيتش بـ"المواقف الوطنية والإنسانية للصدر"، شاكراً إياه "لحسن الضيافة والترحيب".

وتشهد بعض المدن والمحافظات في العراق، منذ عدة أيام مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة، حيث تضمنت التظاهرات اعمال شغب واعتداءات ادت الى سقوط مصابين والحاق اضرار بممتلكات الدولة.