logoPrint

الكهرباء تطفئ أكبر شاشة في العراق خلال عرض مباريات كأس العالم

المشاهدات : 93

لم يتصور ابو محمد انه سيكون بموقف محرج أمام ابنه الصغير الذي اصطحبه للجلوس في الحديقة المقابلة للمسرح الوطني لمشاهدة نهائيات كأس العالم التي تعرض على أكبر شاشة في العراق.

ويقول متحسراً، "سمع ابني من أصدقائه أن هناك شاشة كبيرة وسط بغداد تبث مباريات كأس العالم، وكما تعرفون بعضهم تباهى بالذهاب ومشاهدة مباريات، البرازيل، أو الأرجنتين هناك".

وأضاف "قبل أسبوع وعدت ابني بأني سأصطحبه، وفعلا وصلنا إلى مكان الساحة وافترشنا الأرض، وكنت محملا بالعصائر والكرزات لمشاهدة مباريات ممتعة، ومستمتع لفرح ابني ولانبهاره بمنظر الشاشة وتساؤلاته بشأن المباريات التي ستعرض".


وتابع بالقول، "وبدأت السيارات تتوقف على جانبي الطريق، وهناك من افترش الأرض مثلنا أيضاً، والكل ينتظر بدء المباراة الساعة التاسعة مساء بين كرواتيا وإنجلترا، وقبل الموعد تغيرت واجهة الشاشة منتقلة إلى البث المباشر، والكل في حماس وابني جلس مشاهدا ما كان يطمح له، وبمجرد مرور خمس دقائق لا أكثر، انقطع التيار الكهربائي عن الشاشة".

وأوضح بالقول، "نظر ابني متسائلا هل هنا أيضا تنطفئ الكهرباء ؟، الكلام مازال لأبو محمد، لا أعرف بماذا أجيبه، قاطعني مجموعة من الشباب الجالسين بقربنا، (بس لا سووها جماعة الكهرباء) ، وبعد السؤال تبين أن محطة الوحدة الواقعة في منطقة الكرادة قررت إطفاء التيار عن المسرح الوطني الساعة التاسعة مساء من هذا الأسبوع مع قرب الوصول إلى نهائيات كأس العالم وكما هو معروف ان من لا يملك المال لشراء بطاقة الاشتراك في قنوات beIN Sports لمشاهدة مباريات كأس العالم ؛ بحث عن طرق بديلة بالمجان، وكانت احدى تلك الطرق المشاهدة عبر هذه الشاشة دون اللجوء الى الكوفي شوب او المقاهي".

مدير شركة(حد الجبل) المستثمرة لشاشة المسرح الوطني جمال كامل، قال "فوجئنا من الإجراءات الأخيرة لدائرة الكهرباء ، وعند ذهابي للاستفسار ، كان هناك موظفان اثنان ، قالوا إن نداء يأتيهم ويتم الإطفاء حسب التعليمات والجدول المتبع، علما ان الدائرة قريبة من موقع الشاشة ويعرفون جيدا ان المواطنين يأتون كل يوم ليستمتعوا بمشاهدة المباريات".

وطالب كامل وزارة الكهرباء بأن "تراعي هذا التوقيت وتسمح للمواطنين بمشاهدة النهائيات من دون القطع المبرمج خلال المساء"، مشيرا إلى إن "هناك استثناء من قبل مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء من الساعة السادسة مساء إلى الثانية عشر من القطع المبرمج لدائرة السينما والمسرح".

وكان مدير الشركة قد اكد في تصريح سابق "انه يسعى من خلال هذه التجربة إيصال فكرة إلى العالم إن العاصمة بغداد مازالت تنبض بالحياة، ولن تثنيها العمليات الإرهابية، اضافة الى حرصنا لدعم الشباب والرياضة، وخدمتهم بإيجاد أماكن عامة مريحة ومهيأة لهم لقضاء أوقاتهم، يتم من خلالها نقل مباريات هذا الحدث العالمي الذي ينتظره الجميع".

وكانت شركة "حد الجبل" للدعاية والإنتاج الفني قد اعلنت عن نقل بث مباريات كأس العالم 2018 عبر اكبر شاشة في العراق وبالتعاون مع دائرة السينما والمسرح.

وتعد هذه الشركة مستثمرة لأكبر شاشة في العراق على واجهة المسرح الوطني ، والتي تصل مساحتها إلى 220 متر مربع ، وتبث من خلالها أكبر حملات الدعاية للمشاريع الحكومية والتجارية والانسانية ، و يشاهدها أكثر من مليون مشاهد يومياً.