logoPrint

قيادي بسائرون: الائتلاف لديه تفاهمات متقدمة مع الحكمة والوطنية والفتح

المشاهدات : 98

رأى عضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي العراقي والقيادي في تحالف سائرون رائد فهمي، الاربعاء، التغيرات التي ستحصل بعد العد والفرز اليدوي بأنها "لن تكون جوهرية"، وفيما اشار الى أن ائتلافه لديه تفاهمات متقدمة مع الحكمة والوطنية والفتح، توقع أن تكون هناك لقاءات قريبة مع اطراف كردستانية وكتلة القرار.


وقال فهمي ، إن "التغيرات التي ستحصل بعد العد والفرز اليدوي لا نعتقد انها ستكون جوهرية او تغيير من الصورة العامة لحجم الكتل، بالتالي فان مضي الاطراف السياسية بالحوارات والتفاهمات حول تشكيل الكتلة الاكبر هو امر ضروري وصحيح".



وأضاف فهمي، أن "سائرون لديه تفاهمات متقدمة مع الحكمة والوطنية والفتح كما نتوقع أن تكون هناك لقاءات قريبة مع اطراف كردستانية اضافة الى لقاءات مع كتلة القرار، وتلك اللقاءات والتفاهمات قد تكون النواة لتشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر"، لافتا الى أن "سائرون دخلت الانتخابات على اساس برنامج اصلاحي ومن اهم مفرداته عدم اعادة المحاصصة اضافة الى مفاصل رئيسة اخرى انبثق من خلالها التحالف".


وأوضح فهمي، أن "أي تفاهمات حصلت وتحصل ينبغي ان تكون منسجمة مع الثوابت التي انبثق من خلالها تحالف سائرون"، مشددا على انه "في حال سارت الامور على اعادة تشكيل المسميات القديمة من البيت السني والشيعي والتكتلات الطائفية فحينها ستكون مقومات استمرار المشروع الاصلاحي غير متوفرة ولن نستطيع خداع جماهيرنا".


وتشهد الساحة السياسية نشاط سياسي مكثف من الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.