logoPrint

انطلاق المؤتمر السابع للمنتجين في اوبك والعراق يؤكد الابقاء على ذات الانتاج

المشاهدات : 94

اعلنت وزارة النفط، الاربعاء، انطلاق المؤتمر السابع للمنتجين في منظمة اوبك، فيما اكدت ان العراق مع الابقاءعلى الانتاج الحالي.


وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد  إن "المؤتمر السابع لوزراء النفط في اوبك وخارج اوبك انطلق على هامش الاجتماع الوزاري السابع للمنتجين في اوبك والمنتجين خارج اوبك تحت شعار النفط - التعاون من أجل مستقبل مستدام"، مؤكدا ان "العراق مع الابقاء على الانتاج الحالي للنفط دون زيادة الانتاج للحفاظ على الاسعار في السوق العالمية ".



وأضاف جهاد أن "العراق سيقدم ورقة عمل يؤكد فيها على نجاح منظمة اوبك بالحفاظ على اسعار النفط في السوق العالمية وان اتفاق عام ٢٠١٦ في اوبك ساهم بعودة الاستقرار ودعم اسعار النفط في السوق العالمية"، مبيناً أن " العراق يعمل على ان يكون موقفه داعم لجميع الاعضاء".


واشار جهاد الى ان" وزير النفط العراقي جبار علي اللعيبي سيعقد اجتماعات مع وزراء النفط السعودي والايراني والجزائري ورئيس منظمة اوبك وباقي الوزراء لمناقشة مواضيع الانتاج والاسعار والعراق معروف عنه موقفه التوافقي الداعم لجميع الاعضاء في المنظمة"، موضحا ان "اللعيبي بين اهمية ودور منظمة اوبك والمنتجين خارجه على اعادة الاستقرار الى السوق النفطية العالمية بعد تدهور الاسعار".


وقد نجح الاتفاق التاريخي في عام 2016 الذي يضم 24 دولة في تحقيق أهدافه في الموازنة بين أسواق النفط ورفع أسعار الخام بعد ان تم تخفيض الانتاج بمقدار مليون و800 الف برميل يوميا، ويريد أكبر منتجي النفط من زيادة الانتاج بمقدار مليون و500 الف برميل يوميا خلال اجتماعهما الاسبوع المقبل.


وكان العراق قد رفض فكرة زياد الانتاج على لسان وزير النفط جبار علي اللعيبي خلال الاسبوع الماضي حيث قال ان علينا ان لانبالغ كثيراً في حاجة السوق النفطية الى ضخ مزيد من النفط في الوقت الحاضروالتي قد تسبب ضرراً كبيراً للاسواق العالمية.