logoPrint

العبادي: العراق سيرفع إنتاج حقل الناصرية النفطي إلى 100ألف ب/ي

المشاهدات : 110

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الثلاثاء إن حكومة بلاده صوتت لصالح زيادة إنتاج حقل الناصرية النفطي إلى 100 ألف برميل يوميا.

ونقلت " رويترز" عن العبادي تصريحات أطلقها خلال مؤتمر صحفي قال فيها: "تم التصويت على توصية لجنة الطاقة على...


مشروع توسعة انتاج حقل الناصرية النفطي بطاقة 100 ألف برميل يوميا".


وقالت وزارة النفط العراقية في ديسمبر ، إن العراق يخطط لزيادة الإنتاج من حقل النفط إلى 200 ألف برميل يوميا من 90 ألفا خلال السنوات القليلة القادمة من دون طلب المساعدة من شركات دولية.


على جانب آخر ، حذر وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، أمس الدول المنتجة للنفط من التأثر بدعوات زيادة الانتاج قائلا، إن على المنتجين ألا يتأثروا بضغوط ضخ مزيد من النفط، وإن القرارات الأحادية بشأن الإنتاج قد تنطوي على انتهاك لاتفاق خفض المعروض بين أوبك والدول غير الأعضاء بما قد يفضي إلى انهياره.


ومع وصول أسعار النفط في الآونة الأخيرة إلى 80 دولارا للبرميل، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 2014، يناقش بعض منتجي الخام إمكانية تخفيف القيود على خفض الإنتاج، وسيجتمعون لوضع سياسة في 22-23 يونيو.


وتم تداول النفط فوق 75 دولارا للبرميل يوم الاثنين.


وقال الوزير جبار اللعيبي في بيان قوي اللهجة، إن أسعار النفط مازالت بحاجة إلى مزيد من الدعم والاستقرار، وإن على المنتجين عدم المبالغة فيما يتعلق بحاجة سوق الخام لمزيد من الإمدادات في الوقت الحالي، وهو ما قد يُلحق ضررا بالغا بالأسواق العالمية.