logoPrint

العبادي يوجه بإيقاف التغييرات في المناصب الأمنية

المشاهدات : 126

اصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، امراً ديوانيا بأيقاف التغييرات في المناصب الامنية والاجراءات المتعلقة بالتعيين.وجاء في الامر الديواني ، انه “استناداً للمادة (9/اولاً/أ)، وبموجب احكام الصلاحيات وفق المادة (78)، من الدستور ولتثبيت دعائم القرارات المهنية البعيدة عن التدخلات السياسية التي تؤثر على العمل الامني”.

ويضيف الامر الديواني الذي اصدره العبادي ان “هذه القرارات جاءت تأكيداً على المهام الامنية وفق القانون”، مبينا ان “اهم هذه القرارات هي ايقاف التنقلات بين اجهزة وتشكيلات الدوائر الامنية التابعة للقوات المسلحة كافة، مما يستثنى ذلك الوضع القتالي وبموافقة رئيس الوزراء حصراً”.


ويشير الى انه “ايضا ايقاف التغييرات في المناصب او اسنادها في المستويات كافة، الا للضرورة الامنية، اضافة الى ايقاف اي اجراء يتعلق بالتعيين وحركة الملاك والاعادة للتعيين او حالة الطرد”.



ويلفت ايضا الى انه “عدم تخطي سلسلة المراجع في المخاطبات الرسمية واهمال جميع الطلبات التي ترد من المرشحين للانتخابات لتوفير الفرص العادلة بينهم جميعا وضمان الاستقرار للمؤسسات الامنية”.ويوكد ان “الاجهزة الامنية المختصة يجب توليها متابعة تنفيذ هذه القرارات لمعرفة تطبيق تلك القرارات المذكورة”.