logoPrint

النقل البحري تتعاقد مع شركة لبنانية لإنشاء محطتين سياحيتين عائمتين في شط العرب

المشاهدات : 155

أعلنت الشركة العامة للنقل البحري التي يقع مقرها في محافظة البصرة تعاقدها مع شركة لبنانية تمهيداً لتنفيذ مشروع بصيغة التشغيل المشترك يقضي بإنشاء محطتين سياحيتين عائمتين في شط العرب.
وقال مدير عام الشركة عبد الكريم كنهل الجابري، إن "الشركة أبرمت عقداً مع شركة لبنانية لتنفيذ مشروع انشاء محطتين كبيرتين قرب ضفاف شط العرب تحتويان على مطاعم سياحية عائمة ومواقع لرسو الزوارق وهبوط الطائرات المروحية"، مبيناً أن "المحطة الأولى ستكون قرب تمثال الشاعر بدر شاكر السياب، والمحطة الثانية قرب فندق البصرة الدولي (الشيراتون سابقاً)".

ولفت الجابري الى أن "المشروع سوف ينفذ بصيغة التشغيل المشترك بين شركتنا والشركة اللبنانية"، مضيفاً أن "حجر الأساس سوف يتم وضعه خلال الاسبوع الحالي، وبعد ذلك يتم تنفيذ المشروع فعلياً".
وأشار مدير عام الشركة الى أن "المحطتين تم تصميمهما باسلوب يحاكي العمارة التراثية في البصرة"، موضحاً أن "المشروع سوف يسهم بعد انجازه في تنشيط الحركة السياحية على مستوى المحافظة".
يشار الى أن العراق يعد الدولة الوحيدة في المنطقة التي لم تستفد سياحياً من شريطها الساحلي على الخليج، كما أن شط العرب فيه العديد من الجزر الصغيرة المهملة، وشارع الكورنيش الممتد بمحاذاة الشط من جهة مركز المدينة لم يشهد أعمالاً تطويرية على الرغم من أهميته السياحية والترفيهية، فيما يجري الحديث منذ أعوام عن توجه لإقامة منشآت سياحية وترفيهية في الجهة المقابلة لكورنيش العشار.