logoPrint

جهات سياسية تنهب بطاقات الناخبين غرب الأنبار

المشاهدات : 298

تقترب الانتخابات البرلمانية، الأمر الذي يجعل الكثير من الأحزاب تسعى لتحقيق أكبر قدر من المكاسب في هذه الانتخابات بغض النظر عن مشروعية تلك المكاسب.

وفي هذا السياق أقرت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة الأنبار، بأنه تم فقدان العديد من البطاقات الانتخابية غرب المحافظة دون أي تحرك من قبل مكتب مفوضية الانتخابات في الأنبار، ويؤكد ذلك  عدم نزاهة الانتخابات البرلمانية المقبلة وارتفاع نسب احتمالات تزويرها والتلاعب في نتائجها.

وقالت اللجنة الأمنية في تصريح صحفي إن  مدن محافظة الأنبار سجلت حالات فقدان للعديد من البطاقات الانتخابية خاصة في قضاء هيت  من دون وجود أي تحرك من قبل مكتب مفوضية الانتخابات في المحافظة.

وأوضحت اللجنة الأمنية أن عملية تحديث سجلات الناخبين في المناطق الغربية سادها نوع من الاستغراب جراء عدم تسلم العديد من المدنيين لبطاقاتهم الانتخابية من دون معرفة الأسباب و الجهة التي تقف وراء ذلك.

وبينت اللجنة أن العديد من سكان مناطق هيت وناحية البغدادي وراوه والرطبة لم يحدثوا سجلاتهم الانتخابية حتى  الساعة  من جراء عدم جدية الجهات المعنية وعلى  مكتب مفوضية المحافظة وضع حلول ناجعة لهذه الحالات التي تؤثر على سير العملية الانتخابية وينتج عنها عمليات تزوير وتلاعب في الانتخابات المقبلة.