logoPrint

البنك الدولي يؤكد سرعه استجابة القطاع الخاص الاجنبي للاستثمار في العراق

المشاهدات : 154

اكد ساروج كومار جا مدير دائرة المشرق في البنك الدولي سرعة القطاع الخاص الأجنبي بالاستجابة للاستثمار في العراق.

وقال كومار جا في كلمة القاها خلال المؤتمر الصحفي المشترك ختام اعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق اليوم" اننا نعبر عن عميق امتنانا للجهود التي بذلتها دولة الكويت لإنجاح هذا المؤتمر، وهنا وضعنا الشراكة مع القطاع الخاص لأول مرة في مؤتمر لإعادة الاعمار في العراق كركيزة أساسية".
وأشار" لقد رأينا استجابة القطاع الخاص البارحة إيجابية للغاية وعملنا مع زملائنا في الاتحاد الأوربي من اجل مساعدة السلطات العراقية لتطبيق الإصلاحات الاقتصادية".
وأضاف ان" عرض الحكومة العراقية اليوم كان في غاية الأهمية ونحن نرى ان العراق على المسار الصحيح للإصلاح الاقتصادي وبناء بأفعال ناجحة وهناك مشاريع مهمة للغاية من اجل الاستثمار فيها".
وحث" جميع الشركات على الاستثمار في العراق والبنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية وأيضا وكالة الضمان الاستثماري متعدد الأطراف كلها مؤسسات جاهزة لتقديم الدعم للعراق".
وأشار ان" البنك الدولي زاد 10 اضعاف في السنوات الماضية لمساعدة العراق في عملية إعادة البناء وليس من خلال الموارد المالية فقط بل نحن سوف نساعد العراق على تطبيق اليات ناجحة وتامين الموارد اللازمة لضمان استمرار الدعم للحكومة العراقية وشعب العراق"، منوها الى انه" يمكنكم الاعتماد على التزام البنك الدولي لتطبيق رؤية رئيس الوزراء حيدر العبادي في هذا السياق".