logoPrint

عباس البياتي يكشف عن عدد الكيانات المسجلة في ائتلاف النصر

المشاهدات : 229

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون، عباس البياتي، والمنضم حديثا لأتلاف النصر برئاسة العبادي، اليوم الاحد، عن عدد الكيانات المسجلة في ائتلاف النصر.


وذكر البياتي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، ان "ائتلاف النصر كبير ووطني ووعابر لكل الانتماءات المذهبية والقومية ويقوم على اساس الكفاءة والخبرة وعلى اساس معاير وقيم سليمة".


وبين ان "القوة الوطنية والقائد العام للقوات المسلحة انتصروا على داعش ونعمل على ان يكون النصر حليفنا مرحلة البناء والاعمار، وان الائتلاف مفتوح لكل القوى المخلصة".


واضاف ان "المشاورات بين الكتل لا تزال جارية ولحد الان هناك 25 كيانا سجل في ائتلاف النصر وممكن ان يصل الائتلاف الى 40 او 50 كيانا برئاسة حيدر العبادي".يذكر ان مصدرا من داخل تيار الحكمة كشف، في وقت سابق من اليوم الأحد، عن شروط رئيس التيار عمار الحكيم للتحالف مع العبادي في ائتلاف النصر.



وكان ائتلافا النصر برئاسة حيدر العبادي والفتح برئاسة هادي العامري، قد تحالفا، في وقت سابق من اليوم الأحد، ضمن ائتلاف واحد باسم "النصر".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيد العبادي قد أعلن، عن تشكيل ائتلاف النصر، داعيا الكيانات السياسية إلى الانضمام اليه.


وشهدت الخارطة السياسية متغيرات كثيرة خلال الايام الـ3 الماضية، مع بدء تشكيل التحالفات الانتخابية، حيث ان 29 تحالفا ظهر للساحة السياسية منذ يوم أمس الاول الخميس وحتى الان، فيما بقي باب المفاوضات مفتوحا حتى اليوم الاحد، لإنهاء كافة التحالفات الانتخابية.